حزب الوفد: سنعلن عن مرشحينا البرلمانيين خلال أيام

حزب الوفد: سنعلن عن مرشحينا البرلمانيين خلال أيام

المصدر: القاهرة- من جمال أبو الدهب

كشف رئيس حزب ”الوفد“، الدكتور السيد البدوي، أن حزبه سيعلن عن القائمة النهائية لأسماء مرشحيه للانتخابات البرلمانية المقبلة في مصر، خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكدا أن تحالف ”الوفد المصري“ سينافس على كل المقاعد في مختلف دوائر محافظات الجمهورية.

وقال البدوي في تصريح خاص لـ“إرم“، إنه ”يجري العمل على قدم وساق في جميع الأحزاب المنضمة لتحالف الوفد المصري، استعدادا لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة تحت مظلة التحالف“.

وأشار إلى أن ”لجنة الانتخابات في التحالف وضعت عدة ضوابط ومعايير معينة لاختيار المرشحين ضمن قوائم التحالف منها: الخبرة البرلمانية السابقة، والسمعة الطيبة، والكفاءة، وشعبية المرشح في دائرته التي سيخوض فيها الانتخابات“.

وفيما يتعلق بإمكانية ضم أحزاب ”المؤتمر المصري“، و“التجمع“، و“الغد“ بعد انسحابها من ائتلاف ”الجبهة المصرية“، أوضح البدوي أن ”باب تحالف الوفد المصري مفتوح لأي شخصية أو حزب أو تيار بشرط الإيمان بثورتي 25 يناير و 30 يونيو، وذلك وفقا لنص وثيقة التحالف ومبادئها التي جرى التوافق عليها بين رؤساء الأحزاب المنضمة للتحالف عند تأسيسه“.

ويضم تحالف ”الوفد المصري“ أحزاب: ”الوفد“، و“المصري الديمقراطي الاجتماعي“، و“الإصلاح والتنمية“، و“الوعي“، و“المحافظين“، و“الإصلاح والنهضة“، إضافة إلى تيار الشراكة الوطنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com