مصر.. مقتل 9 "إرهابيين" وضبط 12 في سيناء
مصر.. مقتل 9 "إرهابيين" وضبط 12 في سيناءمصر.. مقتل 9 "إرهابيين" وضبط 12 في سيناء

مصر.. مقتل 9 "إرهابيين" وضبط 12 في سيناء

القاهرة- قال الجيش المصري إنه قتل 9 "إرهابيين" وألقى القبض على 12 آخرين، خلال اليومين الماضيين، بمحافظة شمال سيناء، شمال شرق البلاد.

وأوضح المتحدث باسم الجيش، العميد محمد سمير، في بيان نشره، الخميس، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن: "القوات المسلحة تمكنت من تنفيذ عدد من المداهمات ضد العناصر الإرهابية خلال اليومين الماضين، والتي أسفرت عن مقتل 9 فردا إرهابيا نتيجة لتبادل إطلاق النار مع القوات، وضبط 12 فردا شاركوا في تنفيذ المخططات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية".

وأشار إلى أن القوات قامت بتدمير "13 مقرا ومنطقة تجمع خاصة بالعناصر الإرهابية".

وبهذا يصل عدد قتلى من تصفهم السلطات المصريه بـ"العناصر الإرهابية" إلى 42 قتيلا، إلى جانب القبض على 27 آخرين خلال الأسبوع الجاري، وفق بيانات صادرة عن المتحدث العسكري.

وفي 24 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، شن مجهولون هجومًا استهدف نقطة عسكرية، بمحافظة شمال سيناء، أسفر عن سقوط 31 قتيلا، و30 مصابا، وفق حصيلة رسمية، وهو الأمر الذي أعلن على إثره الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، فرض حالة طوارئ لمدة 3 أشهر مرفوقة بحظر تجوال طوال ساعات الليل، بمناطق في شمال سيناء.

كما بدأت السلطات في إخلاء المنازل الواقعة على مسافة 500 متر بين مدينة رفح المصرية والحدود مع قطاع غزة قبل أن تعلن زيادتها إلى 1000 متر، لـ"وقف تسلل الإرهابيين" إلى البلاد، بعد الهجوم على النقطة العسكرية، مع تعويض سكان هذه المنازل.

وتشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة، حملة عسكرية موسعة، بدأتها في سبتمبر/ أيلول 2013، لتعقب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية"، و"التكفيرية" و"الإجرامية" في عدد من المحافظات وعلى رأسها شمال سيناء، تتهمها السلطات المصرية بالوقوف وراء هجمات مسلحة استهدفت عناصر شرطية وعسكرية ومقار أمنية، تصاعدت عقب عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو/ تموز عام 2013.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com