محمد بن زايد يجري محادثات مع السيسي في الإسكندرية (صور) – إرم نيوز‬‎

محمد بن زايد يجري محادثات مع السيسي في الإسكندرية (صور)

محمد بن زايد يجري محادثات مع السيسي في الإسكندرية (صور)

المصدر: حسن خليل – إرم نيوز

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في مطار برج العرب بمدينة الإسكندرية.

وبحث الشيخ محمد بن زايد والرئيس عبد الفتاح السيسي ”العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية و الدولية ذات الاهتمام المشترك“، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية الرسمية ”وام“.
واستعرض الطرفان ”جوانب التعاون و التنسيق المشترك في المجالات التنموية والاقتصادية والاستثمارية والسياسية وسبل تنميتها بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين وشعبيهما الشقيقين.. وناقشا عددا من القضايا الإقليمية والدولية وتطورات الأحداث والمستجدات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط“.
وتطرق الجانبان إلى التحديات والأزمات التي تواجهها عدد من الدول العربية والجهود المبذولة لتجاوزها إضافة إلى أهمية التنسيق والتضامن العربي في سبيل الحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها ومكتسبات شعوبها.
و أكد الجانبان في ختام لقائهما متانة العلاقات التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر وحرصهما المشترك على مواصلة نهج التعاون الأخوي والعمل المشترك لتحقيق مصالحهما المتبادلة.
كما دعيا إلى تكثيف الجهود الإقليمية والدولية لاجتثاث آفة التعصب والتطرف والإرهاب بأشكاله كافة وتجفيف منابعه والبيئة ــ الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ــ التي تغذيه وكشف الغطاءين السياسي والإعلامي اللذين يعمل تحت مظلتهما إلى جانب تعزيز قيم التسامح والتعايش الإنساني والتعاون والسلام بين شعوب العالم ودوله لتنطلق الأمم إلى التنمية والتطوير وخدمة البشرية وازدهارها وتحقيق مستقبل مشرق لأجيالها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com