مصر تخلي سبيل الناشط علاء عبد الفتاح والصحفي هشام جعفر

مصر تخلي سبيل الناشط علاء عبد الفتاح والصحفي هشام جعفر

المصدر: حسن خليل - إرم نيوز

بدأت السلطات الأمنية في مصر إجراءات إخلاء سبيل الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، بعد أداء فترة عقوبة السجن 5 سنوات في القضية المتهم فيها منذ عام 2013 بالتظاهر دون تصريح.
وأعلن خالد علي، المرشح الرئاسي الأسبق، ورئيس هيئة الدفاع عن علاء، خروج موكله من ترحيلات قسم شرطة الخليفة في القاهرة إلى قسم قصر النيل، لاستكمال إجراءات إخلاء سبيله.
وذكر خالد عبر صفحته الرسمية بموقع ”فيسبوك“ اليوم الأربعاء أن موكله قضى مدة حبسه 5 سنوات بسبب تظاهرة  تحت شعار ”لا لمحاكمة المدنيين أمام القضاء العسكري“ أثناء إعداد الدستور الحالي للبلاد ”دستور 2014“.
وفي سياق آخر، قررت محكمة جنايات القاهرة إخلاء سبيل الصحفي والباحث هشام جعفر، مدير مؤسسة ”مدى للتنمية الإعلامية“ بتدابير احترازية على ذمة التحقيقات في القضية المتهم فيها بالانضمام إلى جماعة محظورة.
وكان جعفر يواجه منذ أكتوبر 2015 تهم الانضمام إلى جماعة محظورة أسست على خلاف القانون وتلقي رشوة دولية، في القضية رقم 720 لسنة 2015 حصر أمن دولة.
وكانت أجهزة الأمن قد هاجمت مقر مؤسسة المدى للتنمية الإعلامية في أكتوبر 2015، وألقت القبض على جعفر، الذي عمل سابقًا رئيسًا لتحرير شبكة ”إسلام أون لاين“ و“أون إسلام“، المحسوبة على جماعة الإخوان.

 ويذكر أن التدابير الاحترازية تتضمن مراجعة المتهم لقسم الشرطة الذي يسكن في دائرته يوميًا أو بشكل دوري، أو عدم مغادرته المنزل ومتابعته فيه بوساطة فرد أمن من قسم الشرطة، بالإضافة إلى منعه من السفر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com