السيسي: الشعب المصري لا يخاف من تهديدات الإرهاب
السيسي: الشعب المصري لا يخاف من تهديدات الإرهابالسيسي: الشعب المصري لا يخاف من تهديدات الإرهاب

السيسي: الشعب المصري لا يخاف من تهديدات الإرهاب

القاهرة- أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن الشعب المصري لا يمكن أن يخاف من أي أحد أو تنظيم ولا يمكن أن يفرقه أحد أو أن يفرق ما بينه والحاكم لأنه هو من يأتي بالحاكم وأن المصريين يحتاجون لمزيد من الثقة والصبر لأن حجم الأعمال التي تنفذ كبيرة جدا .

وطالب السيسي، في كلمة خلال افتتاح المبنى الجديد بمطار الغردقة، بتخفيض فترة تنفيذ بعض المشروعات واختصار وقت تنفيذها بأحد المطارات لمدة 5 شهور بدلا من عام إضافة لتخفيض تكلفته والتي وصلت إلى 450 مليون جنيه.

وأضاف: "علينا البدء في تنفيذ المشروعات مع الشركات المختصة لحين تدبير التمويل اللازم، نحتاج لإعطاء أمل لأنفسنا وللمواطنين والوقت الحالي هو وقت العطاء للوطن لأن حجم العمل ضخم ونحتاج للعمل بكل طاقة لإعطاء المصريين أملا حقيقيا ونحن نجحنا وسننجح وسيرى الجميع ذلك ونحتاج ثقة وصبر ونفذنا ما لا يمكن أن ينفذه أحد سوى المصريين خلال الفترة الماضية".

وقال : "لقد تابعتوا الإحداث التي شهدها العالم بقيام تسعة بقتل 141 تلميذا وموضوع الرهائن في أستراليا وأنا لا أفكر المصريين بذلك ولكن أؤكد أن المصريين لا يخافون ولو خافوا لما تحركوا في 30 حزيران/ يونيو وأنا أؤكد أن المصريين كتلة واحدة ولا يمكن أن يفرقهم أحد ومن يتحرك ضد المصريين يخاف من الكتلة المصرية الموحدة التي تقف خلف الحاكم وسيحاولون التفرقة بين المصريين والحاكم ولا يمكن أن تنقسم مصر أو أن تنجح محاولاتهم للتفرقة بين المصريين وأنا أقول لكل المصريين لا تقلقوا على البلد وأقول لمن يحاولون التفريق بيننا لا يوجد شيء اسمه النظام ولكن هناك مصر ودولة مصر والشعب هو من يأتي بالحكم وكل المؤسسات تعمل من أجل البلد وليست لخاطر أحد ولا أحد يستطيع إعادة مصر للوراء".

وأضاف: "أقول للمصريين أنتم غيرتم الدنيا كلها ولا يمكن أن يأتي أحد ليعلم المصريين وسنحافظ على مصر ولو اقتضى الأمر موتنا من أجلها سنموت من أجلها وأؤكد للمصريين بأن أحدا لا يمكن أن يفرقكم عن بعض وسيبقون كيانا واحدا ومفيش حد يقدر أن يدخل بيني وبين المصريين".

وقام السيسى، الأربعاء، بافتتاح المبنى الجديد بمطار الغردقة الذى تكلف 2.5 مليار جنيه ويستوعب .57 مليون راكب سنويا لاستيعاب حركة الطيران والركاب المتزايدة لمنتجعات البحر الأحمر خلال الأعوام القادمة .

واستمع الرئيس لشرح من الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني لإمكانيات المبنى الجديد والذى يعد طفرة في المطارات الداخلية حيث قال إن المطار يعد أحدث مشروعات التطوير في قطاع الطيران المدني حيث تم البدء في إنشاء المطار قبل 5 سنوات لاستيعاب حركة السياحة المتوقعة إلى منتجع البحر الأحمر لمدة 20 عاما وتتضمن المشروعات الجديدة بمطار القاهرة الممر الجديد للطائرات الذى يصل طوله إلى 4 كيلومترات، وعرضه 75 مترًا، ويستقبل الطائرات من الطراز العملاق وتكلف إنشاء الممر وحده نحو 486 مليون جنيه .

وأضاف كمال أن المشروعات الجديدة تضمنت إنشاء 16 موقعًا جديدًا للطائرات على مساحة 425 ألف متر مسطح، منها موقعان للطائرات العملاقة ليصبح عدد المواقع بالمطار 52 موقعاً وتبلغ مساحة مبنى الركاب الجديد 92 ألف متر مسطح، ويحتوي على 3 أدوار للسفر والوصول والخدمات، ومزود بـ 72 كاونترا لإنهاء إجراءات السفر، و20 بوابة مغادرة ومنطقة أسواق حرة، و11 بوابة مرتبطة بكباري تحميل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com