السفارة البريطانية في القاهرة تستأنف عملها – إرم نيوز‬‎

السفارة البريطانية في القاهرة تستأنف عملها

السفارة البريطانية في القاهرة تستأنف عملها

القاهرة -أعلنت السفارة البريطانية في القاهرة اليوم الثلاثاء، استئناف تقديم خدماتها العامة، بعد حل مسائل أمنية تتعلق بمبنى السفارة بالتعاون مع الحكومة المصرية.

وقال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، في بيان نشرته السفارة عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، : ”إنه من دواعي سروري أن تستأنف السفارة البريطانية في القاهرة اليوم خدماتها العامة بالكامل، وإنني ممتن للغاية للتعاون الوثيق من قبل الحكومة المصرية الذي جعل إعادة فتح (السفارة) ممكنا“.

وأضاف هاموند: ”بريطانيا ومصر لهما روابط قوية بين الشعبين، علاقات تجارية حيوية وتعاون وثيق في عدد من المجالات. وفي إطار هذا التعاون يتوجه آلاف السياح البريطانيين سنويا إلى مصر في أعياد الميلاد للاستمتاع بشمسها“.

ومن جانبه قال السفير البريطاني لدى القاهرة جون كاسن: ”إنه خبر عظيم، حيث إنه بفضل التعاون الحيوي من جانب الحكومة المصرية، استأنفنا اليوم الخدمات العامة بالكامل في السفارة البريطانيّة في القاهرة“.

وتابع السفير البريطاني :“بريطانيا منفتحة تماما للعمل في مصر، وفي الأيام القادمة سوف نقوم بالاستثمار في التعليم المصري من خلال الصندوق الجديد، – مشرفة الذى تبلغ قيمته 20 مليون جنيه استرليني (أكثر من 200 مليون جنيه مصري)، ونقوم باستقبال آلاف السياح خلال عطلة عيد الميلاد، والإعداد لاستقبال وفد تجاري في (كانون ثان) يناير لخلق فرص عمل مصرية باستثمار بريطاني“.

وأضاف كاسن: ”التزام بريطانيا بنجاح مصر عميق وقوي كما كان دائما“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com