مصر.. الموافقة على "الدوائر الانتخابية" بعد تعديله
مصر.. الموافقة على "الدوائر الانتخابية" بعد تعديلهمصر.. الموافقة على "الدوائر الانتخابية" بعد تعديله

مصر.. الموافقة على "الدوائر الانتخابية" بعد تعديله

وافق مجلس الدولة في مصر، اليوم الاثنين، على مشروع قانون تقسيم الدوائر الانتخابية بعد إجراء بعض التعديلات المحدودة عليه.

وقال مصدر قضائي لشبكة "إرم": إن من أهم التعديلات التي أقرها مجلس الدولة، على قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، هو إضافة خمس دوائرة انتخابية جديدة، ليرتفع عددها إلى 237 دائرة.

وأوضح المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، أن الدوائر الخمس الجديدة أتت إثر فصل بعض الدوائر، حيث تم فصل "بركة السبع" عن "قويسنا" في محافظة المنوفية (شمال القاهرة)، وفي محافظة الغربية تم فصل "قطور" عن "بسيون" .

وأضاف المصدر،"أضيف مقعد جديد لمحافظة الجيزة وذلك بجعل دائرة "الدقي والعجوزة " دائرتين منفصلتين، إحداهما تسمى دائرة "الدقي" والأخرى تسمي دائرة "العجوزة".

أما في محافظات صعيد مصر فقد تم فصل دائرة "الواسطي" عن دائرة "إهناسيا" بمحافظة بني سويف، كما تم فصل دائرة "العرب" عن "الهوارة" بمحافظة قنا (أقصى جنوب القاهرة).

وكان مشروع قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، الذي أصدره مجلس الوزراء المصري منذ عدة أيام بصيغته النهائية (232 دائرة)، أثار جدلا سياسيا واسعا بين الأحزاب والقوى السياسية ما بين مؤيد ومعارض، واعتبر المؤيدون أن مشروع القانون مناسب في ظل المرحلة التي تمر بها البلاد، في حين اعتبر المعارضون أن مسودة القانون مخيبة للآمال وطالبوا بزيادة عدد الدوائر، وهو الأمر الذي أخذ به مجلس الدولة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com