محمد رياض: ”باب الفتوح“ تتناول علاقة الشعب والحاكم – إرم نيوز‬‎

محمد رياض: ”باب الفتوح“ تتناول علاقة الشعب والحاكم

النجم المصري يستعد للانتهاء من بروفات المسرحية ويؤكد أن المرحلة المقبلة ستشهد ازدهارا للسينما والتلفزيون.

المصدر: إرم- من صلاح أبو شنب

يواصل الفنان محمد رياض، بروفات مسرحية ”باب الفتوح“ والتي من المقرر عرضها على مسرح السلام منتصف ديسمبر.

وأكد النجم المصري أن هناك نشاطا مسرحيا كبيرا في الفترة المقبلة، وأنه سعيد بهذه الطفرة. وقال: ”عندما ترى المسرح نشطا، فاعلم أن البلد تسير في الطريق الصحيح، لأن المسرح هو أبو الفنون وهو الترمومتر الذي تقيس به حالة الناس“.

وأضاف في حوار خاص له مع شبكة ”إرم“ الإخبارية: من داخل بروفات العرض قائلاً: ”مسرحية باب الفتوح، توجه تساؤلا: الناس عاوزة إيه من الحاكم، إيه مشاكلهم وطموحاتهم وأحلامهم، وأجسد شخصية أسامة بن منصور، حيث تحمل الشخصية الفكر الخاص بالعمل من خلال كتاب باب الفتوح وهي الناس عايزة إيه؟.. نعم، يواجه معوقات وأن الحاشية حول الحاكم تعترض طريق الشخصية لعدم وصوله للحاكم، ونسير في هذا الإطار بطريقة اجتماعية سياسية كوميدية“.

وعن السينما قال رياض: ”أعتقد أن الفترة المقبلة ستشهد طفرة جيدة، وبدأ ذلك منذ شهور، بدءا من أفلام ”فتاة المصنع والجزيرة والفيل الأزرق“، وخلال عمر صناعة السينما توجد أفلام جيدة وأخرى متوسطة، وأنا أطمح أن يعود الفيديو ”التلفزيون“، من خلال الكيف وليس الكم، ولابد أن تكون الموضوعات تمس الناس“.

واختتم النجم المصري بالقول: ”أسوأ ما مررت به في عام 2014 هو الفنانيين الذين رحلوا عنا خلال هذا العام.. ربنا يرحمهم ويتغمدهم برحمته، وأيضاً الإرهاب، من الأشياء التي نعاني منها ولكننا سنمر من هذه المرحلة، والأفضل في العام أنه أصبح لدينا دستور ورئيس وأمن واستقرار ودولة قوية، وعلى المستوى الشخصي الحياة بالنسبة لي روتينية وطبيعية وأتمنى نجاح المسرحية التي قاربت بروفاتها على السنة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com