بدء التحقيق بحادثة غرق مركب صيد مصري – إرم نيوز‬‎

بدء التحقيق بحادثة غرق مركب صيد مصري

بدء التحقيق بحادثة غرق مركب صيد مصري

القاهرة- بدأت النيابة العامة المصرية، مساء الأحد، التحقيق في مصرع 13 جراء غرق مركب صيد فجر اليوم، في البحر الأحمر (شرقي البلاد)، في الوقت الذي انضمت وحدات جديدة للبحث عن 14 مفقودا من الصيادين الذين فقدوا جراء الحادث، بحسب مسؤول حكومي.

وغرق مركب صيد، فجر اليوم الأحد، في البحر الأحمر، كان على متنه 40 صيادا مصريا، عقب اصطدامه بسفينة بضائع قادمة من المجرى الملاحي العالمي لقناة السويس.

وقال عبد الرحيم مصطفى، المتحدث باسم موانئ البحر الأحمر، في تصريح لوكالة الأناضول، إن النيابة العامة بدأت التحقيق في حادث الاصطدام، بمعاينة سفينة البضائع المتسببة في الحادث والمتحفظ عليها في ميناء سفاجا.

وكانت السلطات المصرية، وجهت السفينة المتسببة في الحادث إلى ميناء سفاجا (شرقي البلاد)، وتحفظت عليها داخله، تحت سيطرة القوات البحرية، بحسب مصطفى.

وأضاف: ”تم تشكيل لجنة فنية، لمعاينة السفينة وخرائطه، وتحليل الصندوق الأسود، من أجل تقديم تقرير فني للنيابة العامة“.

وتابع: ”الحصيلة النهائية حتى الساعة 15:18 تغ، تقول إنه تم انتشال 13 جثة، وانقاذ 13 آخرين، فيما يزال البحث عن 14 مفقود كانوا على متن السفينة“.

وكان بكري أبو الحسن، نقيب الصيادين بمحافظة السويس (شمال شرقي البلاد)، قال في تصريح سابق لوكالة الأناضول عبر الهاتف، إن ”عمليات الإنقاذ المتواصلة منذ ساعات نجحت في إنقاذ 13 صيادا، واستخرجت 15 جثة لصيادين آخرين، وجارٍ البحث عن 12 آخرين“.

المتحدث باسم موانئ البحر الأحمر، أضاف أن عدة جهات تقوم بإجراء مسح شامل للمنطقة للبحث عن المفقودين، خاصة في ظل الرياح الشديدة التي تشدها المنطقة، والتي تسببت في تجريف بعض الجثث غلى مسافة أكبر من 40 ميل بحري (75 كيلو متر تقريبا)“.

وكانت مصادر ملاحية بالبحر الأحمر، قالت لمراسل الأناضول، في وقت سابق اليوم إن ”سفينة البضائع المشتبه بأنها وراء عملية الدهس تسمى (الصفات) محملة بحاويات تزن 256 ألف طن، منها مواد خطرة قابلة للاشتعال، وكانت قادمة من إيطاليا، في طريقها إلى ميناء جدة السعودي“.

وأوضحت المصادر أن ”السفينة كويتية، وتحمل علم دولة بنما“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com