”فتاة المصنع“ يحصد جوائز ”القومي للسينما“ – إرم نيوز‬‎

”فتاة المصنع“ يحصد جوائز ”القومي للسينما“

”فتاة المصنع“ يحصد جوائز ”القومي للسينما“

المصدر: إرم ـ من حسن مصطفى

اختتمت مساء الجمعة، فعاليات الدورة الـ 18 للمهرجان القومي للسينما المصرية، بحضور الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة، والمخرج سمير سيف رئيس المهرجان، وعدد من الفنانين منهم نهال عنبر ولقاء الخميسي وإلهام شاهين وسمير صبري وميرنا وليد.

وأسفرت جوائز المهرجان عن فوز فيلم ”الخروج للنهار“ بجائزة أفضل صوت، وفيلم ”ساعة ونص“ بجائزة أفضل موسيقى تصويرية للموسيقار ياسر عبد الرحمن، وجائزة أفضل هندسة مناظر للفنان حسام علي، وفيلم ”بعد الموقعة“ بجائزة أفضل مونتاج للمونتيرة منى ربيع وأفضل تصوير لمدير التصوير سمير بهزان.

كما فازت المؤلفة وسام سليمان بجائزة أفضل سيناريو عن فيلم ”فتاة المصنع“، والمخرج محمد خان بجائزة أفضل إخراج عن نفس الفليم، فيما فازت الممثلة نجلاء يونس بجائزة أفضل ممثلة دور ثان عن فيلم ”عشم“، والفنان ماجد الكدواني بجائزة أفضل ممثل دور ثان عن فيلم ”ساعة ونص“، فيما فازت المخرجة آيتن أمين بجائزة العمل الأول عن فيلم ”فيللا 69“.

وفازت الفنانة ياسمين رئيس بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم ”فتاة المصنع“، وفاز خالد أبوالنجات بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم ”فيللا 69″، فيما فاز فيلم ”فتاة المصنع“ بجائزة الإنتاج الأولى، وفيلم ”ساعة ونص“ بجائزة الإنتاج الثانية، وفيلم ”عشم“ بجائزة الإنتاج الثالثة، كما منحت لجنة التحكيم شهادة تقدير للممثل الشاب محمد مهران عن دوره في فيلم ”أسرار عائلية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com