محمد شومان.. نصَّاب في “طمبولا”

محمد شومان.. نصَّاب في “طمبولا”

ينتظر الممثل محمد شومان عرض فيلمه الجديد “طمبولا”، من تأليف عوض عساف وإخراج علاء شاكر، ويشاركه البطولة بدرية طلبة وعبدالله مشرف، والذي يدور في إطار اجتماعي كوميدي، حيث يتناول مجموعة من المتأسلمين الذين يتاجرون باسم الدين.

ويظهر بشخصية شخص يُدعى “طمبولا”، يتخذ من وراء الدين والإسلام سلماً لتحقيق مكاسب مادية والنصب على الفقراء، وقال: إن العمل يتناول قضية المتاجرة باسم الدين من قبل العديد من الجماعات الإسلامية.

وأكد أن موافقته على العمل تعود إلى رغبته في إلقاء الضوء على العديد من الأزمات التي تواجه المجتمع المصري، لاسيما وأن الخطاب الديني أصبح مُتشدداً، وتابع: الفيلم يحاول مُناقشة هذه القضية بنكهة كوميدية، حتى تصل الرسالة للجمهور.

من ناحية أخرى، يواصل شومان تصوير أحداث دوره في مسلسل “بشر مثلكم”، تأليف محمد صلاح العزب وإخراج حسين شوكت، ويشاركه البطولة عمرو سعد ومحمد لطفي، والذي يدور في إطار اجتماعي، ويتناول حياة داعية إسلامي في إحدى الأحياء الشعبية، ومن المقرر عرض العمل خلال موسم رمضان المقبل.

وعن تأجيل تصوير المسلسل خلال الفترة الماضية، قال: إن العمل يتم التحضير له منذ عامين، لكن كانت هناك مشاكل أمنية وسياسية غير مستقرة أثناء فترة حكم جماعة الإخوان المسلمين، أدت إلى تأجيله أكثر من مرة، نظراً لكونه يتطرق لقضية الإلحاد الديني والخطاب الديني المتشدد.

ورفض شومان الإفصاح عن دوره ضمن أحداث العمل، ولكنه أكد أنه يظهر بشخصية مُختلفة وجديدة عن أدواره السابقة، وتمنى أن تنال الشخصية استحسان الجمهور.

وحول اختيار أدواره، أكد أنه يحاول دائماً التنوّع في أعماله حتى لا يمل الجمهور من مشاهدته، وتابع: كممثل أسعى لأقدّم جميع الأدوار الهادفة المؤثرة التي تثري تاريخي المهني، وتلقي الضوء على مشاكل المجتمع.