4 وزراء مصريين في الصين للتحضير لزيارة السيسي

4 وزراء مصريين في الصين للتحضير لزيارة السيسي

المصدر: القاهرة- من رضا داود

يبدأ الإثنين وزراء التجارة والتعاون الدولي والكهرباء والنقل زيارة إلى العاصمة الصينية بكين يجرون خلالها مباحثات مكثفة مع عدد كبار المسؤولين بالحكومة الصينية للتحضير للزيارة المرتقبة رئيس الجمهورية والمقررة في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر الجاري.

وقال منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة إن هذه الزيارة تأتي في إطار الإعداد والتحضير لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لجمهورية الصين الشعبية، حيث تكتسب هذه الزيارة أهمية خاصة باعتبار الصين تمثل شريكا استراتيجيا لمصر

وأشار إلى أنه من المقرر أن يلتقي الوفد الوزاري المصري مع عدد من المسؤولين بالحكومة الصينية، ومنهم وزراء التجارة والطاقة والمالية لبحث تنمية التعاون المشترك بين مصر والصين في عدد من المجالات.

وأضاف عبد النور إنه سيتم عقد منتدى استثماري تنظمه السفارة المصرية ببكين تحت عنوان ”سياسة مصر الاستثمارية والأوضاع الاقتصادية“، ويشارك في هذا المنتدى عدد كبير من كبريات الشركات الصينية.

وحول العلاقات التجارية، أشار وزير االصناعة والتجارة إلى أن الصين تعد الشريك التجارى الأول لمصر حالياً حيث بلغ حجم التجارة البينية بين البلدين 10.5 مليار دولار خلال عام 2013 ومنها 1.6 مليار دولار صادرات مصرية مقابل 8.9 مليار دولار صادرات صينية للسوق المصري.

وأشار الوزير إلى أن حجم الاستثمارات الصينية في مصر يصل إلى حوالى 500 مليون دولار تتركز معظمها في المنطقة الاقتصادية الخاصة بمنطقة شمال غرب خليج السويس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة