حماس تطالب مصر بلجنة تحقيق عربية لـ"أحداث سيناء"‎

حماس تطالب مصر بلجنة تحقيق عربية لـ...

موسى أبو مرزوق، يدعو السلطات المصرية إلى تشكيل لجنة تحقيق عربية، وفلسطينية، للوقوف على اتهامها بأحداث سيناء الأخيرة، والتدخل في شؤون مصر.

غزة – دعا موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، السلطات المصرية إلى تشكيل لجنة تحقيق عربية، وفلسطينية، للوقوف على اتهامها بأحداث سيناء الأخيرة، والتدخل في شؤون مصر.

وأضاف القيادي البارز، في حركة حماس خلال لقاء مع صحفيين وإعلاميين في غزة، اليوم الاثنين، إن حركته لا تتدخل في أي شأن من شؤون العالم العربي، وخاصة مصر.

وتابع: ”كل الادعاءات الأخيرة، ضد الحركة، واتهامها بأحداث سيناء، وغيرها من الاتهامات، لا أساس لها من الصحة، والحقائق واضحة، إذ لا يوجد أي معتقل من حركة حماس في سجون مصر، ولكن مع ذلك نحن نطالب السلطات المصرية، بتشكيل لجنة تحقيق عربية وفلسطينية، للوقوف على كافة الحقائق“.

وكانت وسائل إعلام مصرية غير حكومية، اتهمت كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، بالوقوف وراء حادثة سيناء، ودعم الجماعات المتطرفة في سيناء بالسلاح.

وأكد أبو مرزوق، أن حركته تبذل كل جهدها على ألا ”يخرج من غزة إلى مصر إلا كل خير“، مضيفا أن ”الأمن في سيناء هو أمن غزة“.

وفي سياق آخر، جدد أبو مرزوق، اتهام حركته لحكومة الوفاق من التنصل من مسؤولياتها تجاه قطاع غزة.

وتابع: ”اتفقنا في حوارات المصالحة أن تكون حكومة الوفاق للكل الفلسطيني، لكنها أصبحت امتدادا لحكومة فتح برام الله، وتخلت عن مسؤولياتها تجاه غزة، والحكومة لم تنفذ أيا من تفاهمات القاهرة الأخيرة بشأن المصالحة“.