السادات يناشد السيسي ”الابتعاد“ عن رموز حزب مبارك

السادات يناشد السيسي ”الابتعاد“ عن رموز حزب مبارك

المصدر: القاهرة- من محمود كامل

ناشد رئيس حزب ”الإصلاح والتنمية“، محمد أنور السادات، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ”الابتعاد“ عن رموز الحزب الوطني، وعدم منحهم فرصة لتولي مناصب رفيعة، منعا لاستفزاز المصريين وإثارة مشاعرهم، على حد قوله.

وأعرب السادات في بيان أصدره الأربعاء، عن ”تحفظه وصدمته“ من الحكم الصادر ببراءة الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، وأعوانه، مطالبا السيسي باتخاذ إجراءات عاجلة تمحو الأثر السياسي والنفسي لأحكام قضية القرن.

وطالب بـ“سرعة الانتهاء من الانتخابات البرلمانية، وتعديلات التشريعات والقوانين، التي تضمن المسؤولية السياسية لأي مسؤول، وتؤكد على محاسبته إذا أخطأ طبقا لمواد الدستور الجديد“.

ودعا إلى ”الإسراع في إقرار قانون مفوضية العدالة الانتقالية، لكشف حقيقة ما حدث منذ ثورة يناير، والمصالحة مع جميع المصريين بكل انتماءاتهم، وتقديم التعويضات اللازمة لأسر الشهداء والمصابين“.

كما طالب السادات، بـ“اتخاذ إجراءات وقرارات فورية نحو الإفراج عن كل من هو محبوس بغير حق أو بتهم واهية، والتوقف عن اتهام ومطاردة جمعيات العمل الأهلي ما دامت ملتزمة بالقانون والقواعد الدولية، ومراجعة القرارات التي حولت الجامعات المصرية إلى ساحة عنف، وفتح حوار مباشر مع الشباب لدعمهم وتمكينهم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com