”إرم“ ترصد ردود الأفعال على براءة ”مبارك“

الحزن يسود بين أهالي شهداء ثورة يناير حيث سجّل وقوع حالات إغماء، بينما عمت الفرحة أنصار الرئيس الأسبق.

المصدر: القاهرة- من حسام إبراهيم

تباينت ردود أفعال المصريين بعد نطق محكمة جنايات القاهرة، بالحكم في قضية القرن، التي أسدل عليها الستار، السبت، ببراءة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ونجليه، ووزير داخليته حبيب العادلي ومساعديه الستة.

وسادت حالة من الحزن، بين أهالى شهداء ثورة 25 يناير، أمام مقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس محافظة القاهرة، عقب صدور الحكم.

واستقبل الأهالي الحكم بالصراخ، كما وقعت حالات إغماء بين عدد منهم، وهتف البعض الآخر بعض الهتافات المناهضة للنظام الحاكم منها: ”يسقط يسقط حكم العسكر“ و“يسقط كل من خان“، و“ثورة تاني من جديد“.

بينما عمت الفرحة والسرور بين أنصار مبارك، وهتفوا بالعديد من الهتافات المؤيدة له منها: ”بنحبك يا مبارك“، و“النصر لمبارك“، و“الشعب يريد محاكمة الخونة“، بالإضافة إلى الرقص على أنغام أغنية ”تسلم الأيادي“.

وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، قد قضت ببراءة مبارك في قضية قتل المتظاهرين لعدم جواز نظر الدعوى الجنائية ضد الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، وبانقضاء الدعوى الجنائية في قضية فيلات شرم الشيخ والمتهم فيها مبارك وعلاء وجمال بتلقي هدايا من حسين سالم.

كما كانت المحكمة قد قضت ببراءة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ومساعديه الستة، وهم: مساعد أول وزير الداخلية للأمن المركزي الأسبق اللواء أحمد رمزي، ومساعد أول وزير الداخلية للأمن العام الأسبق اللواء عدلي فايد، ومساعد أول وزير الداخلية لجهاز مباحث أمن الدولة الأسبق اللواء حسن عبد الرحمن، ومساعد أول وزير الداخلية لأمن القاهرة الأسبق، اللواء إسماعيل الشاعر، ومدير أمن الجيزة الأسبق اللواء أسامة المراسي، ومدير أمن أكتوبر الأسبق اللواء عمر الفرماوي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com