الانقسام يضرب الوسط الفني بعد براءة مبارك

الانقسام يضرب الوسط الفني بعد براءة مبارك

أثارت براءة الرئيس الأسبق حسنى مبارك ونجليه، اليوم، فى قضايا قتل المتظاهرين وفيلات شرم الشيخ، حالة من الجدل بين الوسط الفني.

وانقسمت الآراء بين مؤيد للحكم باعتبار أن مبارك بطل قومي ولا يستحق المحاكمة، وآخر معارض لهذا الحكم نظرا لأن مبارك (من وجهة نظرهم) هو المسؤول عن دماء الشهداء التي سالت في ثورة 20 يناير.

وجاء الملحن المصري عمرو مصطفى، والمعروف عنه تأييده الشديد للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، من أوائل المءيدين لهذا الحكم ، حيث أنه أعرب عن سعادته لتبرئته، قائلا ” الحمد لله الحمد لله كرامه مصر رجعت النهارده..المصريين عمرهم ما يهينوا كبيرهم ..الحمد لله علي نعمه البصيره”.

وشاركته مشاعر الفرحة الفنانة المصرية دلال عبد العزيز حيث أنها علقت على حكم براءة مبارك بآية قرآنية ، قائلة ” “ان ينصركم الله فلا غالب لكم”

بينما هددت الفنانة المصرية وفاء عامر أي شخص على صفحتها الرسمية بالتعليق على الحكم بحذفه من الصفحة، قائلة ” أى حد حيعلق على حكم قضائي وإهانة القضاة، بلووك للأبد، تحيا مصر، فالقاضي هو المسؤول أمام الله.. تحيا مصر”.

ونشرت الفنانة هالة صدقي على صفحتها الرسمية على موقع “فيس بوك” صورة مبارك، معلقة “مبروك وتحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر”.

ووجهت الفنانة فيفي عبده، عبر حسابها الرسمي على موقع “انستجرام” ، التحية إلى القضاء ، قائلة “أحيي القضاء المصري على نزاهته لرفع الظلم عن الرئيس السابق محمد حسني مبارك … وربنا يديله الصحة”.

وأبدت الفنانة الإماراتية أحلام سعادتها البالغة لبراءة مبارك ، قائلة ” هكذا انا اراك دائما زعيم وكبير في عيون الكل ..تحيا مصر “.

وأعلن الفنان المصري طلعت زكريا عن سعادته لسماعه هذا الحكم بحق مبارك ، مؤكدا على أنه مدين له بالفضل لأنه سانده وقت محنته.

كما هنأ الفنان تامر عبد المنعم، الرئيس الأسبق حسنى مبارك ونجليه، علاء، وجمال، بحصولهم على حكم البراءة اليوم فى قضايا قتل المتظاهرين وفيلات شرم الشيخ، وذلك عن طريق نشره صورة عبر حسابه على موقع إنستجرام مع جمال مبارك وعلق عليها “مبروك يا جيمى”.

من ناحيتها، أبدت الفنانة المصرية شريهان غضبها من براءة مبارك، قائلة “بشهادة التوأمين الماء والهواء، بشهادة الجماد والحيوان والإنسان، بشهادة جميع الغازات المختلفة والعناصر وجميع الكائنات الحية، ما مررنا به وما عشناهُ وما نَعيشَهُ حتى يومنا هذا فى جمهورية مصر العربية من كوارث إنسانية تعليمية وصحية وزراعية وصناعية واجتماعية واقتصادية جريمة فى حق مصر وطن ومواطن جميعها نتاج فساد سياسات عصر بأكمله محمد حسنى مبارك”.

وأضافت “وسواء كان غباءً أو جاهلاً أم متعمداً، قتل وطناً وشعباً بأكمله وليس فقط شهداءً، وترك لنا حطاماً ووطناً عليلاً، قضية القرن قضية فساد سياسات وليست أشخاص، قضية فساد سياسى، قضية أمة وشعب ووطن وليست مجرد قضية جنائية، هذا كان ولايزال رأيى ولا ولن ولم يتغير”.

وقال الفنان محمد عطية عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”:”قضاء مبارك .. حاكم مبارك .. فبرأ مبارك .. و قام بحبس من ثاروا عليه .. الدرس المستفاد .. المحاكمات الثورية”.

وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، حكمت ببراءة الرئيس المصري السابق حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي في قضية قتل المتظاهرين، إلى انقضاء أجل الدعوى المقامة ضدهما وستة من قيادات وزارة الداخلية.