مصر.. الجبهة السلفية تعلن تفاصيل فعاليات الجمعة

مصر.. الجبهة السلفية تعلن تفاصيل فعاليات الجمعة

المصدر: القاهرة- من محمود غريب

أصدرت الجبهة السلفية في مصر بيانا تناولت فيه تفاصيل تحركات أنصارها خلال فعاليات الجمعة، التي أطلقت عليها في وقت سابق اسم “انتفاضة الشباب المسلم”، التي يرفعون خلالها الرايات البيضاء والمصاحف.

وأشارت الجبهة خلال البيان الذي حصلت شبكة “إرم” الإخبارية على نسخة منه، إلى أن الجمعة هو بداية الموجة الثورية الأولى لـ “انتفاضة الشباب المسلم”، مع احتمال للبقاء في الشوارع.

ودعت الجبهة السلفية أنصارها للاحتشاد في صلاة الفجر بجميع المساجد، وذلك للصلاة فقط دون أي تظاهر أو شعارات في كل محافظات الجمهورية، على أن يخرج المصلون بعد صلاة الجمعة من جميع مساجد الجمهورية، لكنها كشفت أنها ستحدد قائمة بأربعين مسجدا قبل صلاة الجمعة بساعة واحدة تكون مراكز رئيسية للتحرك.

وأضافت أن المتظاهرين سينقسمون إلى فريقين، الأول سيصلي الجمعة في المساجد الأربعين التي ستحدد، والفريق الثاني يصلي في أقرب الزوايا ثم يتجه للمسجد الرئيسي بعد الصلاة.

وأوضحت الجبهة أن كافة أرواح المتظاهرين غالية، مطالبة إياهم بالمحافظة على أنفسهم وسلامتهم ضد أي اعتداء.

وتابع البيان: “بخصوص المنشآت العامة والخاصة والدينية نحذر تحذيرا شديدا من الاقتراب من المنشآت العامة أو الخاصة كالمستشفيات والمساجد والكنائس والمولات وغيرها، ونبرأ إلى الله من أي شخص يُهاجم هذه المنشآت أو يقترب منها بسوء، ونحذر مما يشيعه إعلام النظام من دعايات سوداء تدل على نيته باستهدافها أو نهبها وافتعال حالة من الفوضى لتشويه ثوار مصر الأحرار والمتظاهرين من حملة المصاحف”.

وطالبت الجبهة أنصارها بعدم رفع أي شعارات أو صور أو هتافات ذات دلالة سياسية مختلفة عن توجيهات الانتفاض، بالإضافة إلى رفع رايات التوحيد البيضاء فقط والمصاحف.

واختتم البيان: “لو سالت الدماء سنندب الناس لتصعيد ثوري حضاري يوقف العدوان”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع