السيسي يبحث في باريس سبل عودة سياح فرنسا لمصر

السيسي يبحث في باريس سبل عودة سياح فرنسا لمصر
الرئيس المصري يقول إن المقاصد السياحية في بلاده "آمنة بشكل تام" وينبغي العمل على استئناف الرحلات إليها.

المصدر: إرم- من شوقي عصام

بحث الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، مع مسؤولين فرنسيين، سبل إعادة السائح الفرنسي إلى مصر، مؤكدا أن المقاصد السياحية في بلاده “آمنة بشكل تام”، وينبغي العمل على استئناف الرحلات إليها.

وقال السيسي، خلال لقائه برئيسي نقابتي شركات السياحة، ومنظمي الرحلات الفرنسية، ونخبة من أكبر منظمي الرحلات السياحية إلى مصر، في باريس، إن بلاده “تولي أهمية كبيرة لدعم قطاع السياحة، وتعمل على عودة الحركة السياحية الفرنسية إلى مصر إلى سابق معدلاتها”.

وأضاف أن مصر “تعمل على إزالة كافة العقبات أمام عودة التدفقات السياحية الفرنسية إلى السوق المصرية، وتوفير كافة الضمانات اللازمة للسياح الفرنسيين”.

واستمع السيسي خلال اللقاء إلى مقترحات الشركات الفرنسية لاستعادة الحركة السياحية إلى مصر، مرحبا بالأفكار التي تم طرحها لتجاوز آثار المرحلة السابقة، والبناء على قوة الدفع التي شهدتها السوق المصرية أخيرا.

كما طرحت الشركات أهم النقاط التي يجب العمل عليها، ومن بينها تخفيف درجة حظر السفر المفروض على بعض المناطق في مصر، وزيادة رحلات شركة مصر للطيران لتصل مباشرة إلى المقاصد السياحية المصرية المختلفة.

وأكدت على ضرورة أن تشهد المرحلة المقبلة المزيد من التوضيح في وسائل الإعلام الفرنسية لحقيقة الأوضاع التي تشهدها مصر، خاصة فيما يتعلق بتصحيح الصورة لدى البعض بشأن الدين الإسلامي.

وجرى الاتفاق خلال اللقاء على قيام وفد سياحي بزيارة مصر في شباط/ فبراير المقبل، بمشاركة الصحافة الفرنسية لتوجيه رسائل مباشرة إلى الشعب الفرنسي وإزالة المخاوف وطمأنته حيال الأوضاع الأمنية في مصر.

محتوى مدفوع