مصر.. الإطاحة بألف موظف لانتمائهم إلى “الإخوان”

مصر.. الإطاحة بألف موظف لانتمائهم إلى “الإخوان”
الوزارة استبعدت الموظفين استناداً لتقارير أمنية، بانتمائهم لجماعة "الإخوان المسلمين"، وتورطهم في أعمال تتعلق بأزمات انقطاع التيار الكهربائي.

المصدر: القاهرة - شوقي عصام

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء المصرية، د. محمد اليماني، أن الوزارة استبعدت ألف موظف من مناصبهم، استناداً لتقارير أمنية، بانتمائهم لجماعة “الإخوان المسلمين”، وتورطهم في أعمال تتعلق بأزمات انقطاع التيار الكهربائي، لافتًا في تصريحات تليفزيونية إلى أن من يثبت ارتكابه لجرائم جنائية، يتم تحويله للنيابة العامة.

وبخصوص أسعار الكهرباء، أكد اليماني، أن الوزارة غير مختصة بتحديد أي زيادات في أسعار الكهرباء، باعتباره شأناً خاصاً بمجلس الوزراء، أما ما يتعلق بالتقرير النهائي، الخاص بانقطاع الكهرباء، في اليوم الشهير بـ”الخميس المظلم”، فقال اليماني: إن اللجنة سلمت التقرير إلى مجلس الوزراء، مؤكداً أنه المنوط بإعلان نتائجه وليس وزارة الكهرباء.

وعن مشكلات العاملين بالوزارة، وتوقف تسويات الموظفين، اعترف اليماني، بوجود ما وصفه بـ”هزة” في موارد الوزارة، بعد انتشار سرقات الكهرباء، والامتناع عن دفع الفواتير، والاعتداء على محصلي الكهرباء، مضيفًا: إن التسويات والتعيينات توقفت بشكل مؤقت، لإحداث مواءمة بين الموارد والنفقات.

محتوى مدفوع