الخيانة الزوجية وفتيات الليل والعار في “دبي السينمائي”

الخيانة الزوجية وفتيات الليل والعار في “دبي السينمائي”
جميع أفلام المسابقة في عروض عالمية أولى، تقدّم صورا قريبة من الحياة في دولة الإمارات ودول المنطقة، عبر رؤى فنية متنوعة، وأساليب سردية مختلفة.

دبي- أعلن مهرجان دبي السينمائي الدولي اليوم الاحد عن قائمة الأفلام المشاركة في مسابقة “المهر الإماراتي” خلال دورته الحادية عشرة المقرر انطلاقها الشهر المقبل.

وتأتي جميع أفلام هذه المسابقة في عروض عالمية أولى، وتقدّم صورا قريبة من الحياة في دولة الإمارات ودول المنطقة، عبر رؤى فنية متنوعة، وأساليب سردية مختلفة.

وقال المدير الفني للمهرجان مسعود أمرالله “نحن مهتمون جدا بالنهوض بصناعة السينما الإماراتية، والأفلام المشاركة في مسابقة هذا العام هي كشّاف دقيق لما وصلت إليه السينما الإماراتية” ، مشيرا الى أن المهرجان يتيح للأفلام الاماراتية مساحة كبيرة للتنافس، ما يعد حافزا لتطور السينما المحلية.

وتشارك في المسابقة المخرجة شهد الشحي بفيلم “في الخفايا” الذي تدور أحداثه حول زوجة يصيبها الملل من الزواج، ما يقودها للتنقل من علاقة غرامية إلى أخرى.

ويشارك في المهرجان المخرج سقراط بن بشر بفيلم”عبء”حول شاب إماراتي يقضي عقوبته بالسجن مدى الحياة بتهمة القتل، ما يجلب العار لعائلته وأحبابه.

وضمن أفلام المسابقة فيلم المخرجة عائشة الزعابي “البُعد الآخر” الذي يدخل إلى أعماق شاب مراهق تسبّب في ايذاء العديد من الاشخاص ، ويتعرض لحادث فيجد نفسه في البُعد الآخر، في مساحة بين الواقع والخيال، وها هو يستعيد ما ارتكبه في الماضي، متداركاً أن هناك يوما سيُعاقب فيه على أفعاله.

وفي فيلم”الاعتراف” يتتبع المخرج محمد سويدان خطى فتاة ليل تجري مطاردتها في شوارع باريس، لتجد نفسها تعترف لكاهن، وقد اختبأت في كنيسة.

ومن الأفلام المتنافسة ايضا فيلم المخرج خالد علي “حب أكس لارج”، حيث يعاني شاب من الوزن الزائد، ويقع عن طريق الصدفة في حب فتاة، فيكون الحب الكبير أو “حب أكس لارج”.

وتنطلق الدورة الجديدة من المهرجان يوم 10 كانون أول/ ديسمبر المقبل، ويتم الإعلان عن أسماء الفائزين خلال الحفل الختامي يوم 17 كانون أول/ ديسمبر.

محتوى مدفوع