محكمة مصرية تنظر في دعوى حظر "كتائب القسام"‎
محكمة مصرية تنظر في دعوى حظر "كتائب القسام"‎محكمة مصرية تنظر في دعوى حظر "كتائب القسام"‎

محكمة مصرية تنظر في دعوى حظر "كتائب القسام"‎

غزة- استنكرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، نظر محكمة مصرية في دعوى مقدمة لها، تطالب بإدراج جناحها المسلح "كتائب عز الدين القسام"، كمنظمة إرهابية.

وقال فوزي برهوم، المتحدث الرسمي باسم الحركة، في بيان نشر السبت: "إعلان محكمة القاهرة للأمور المستعجلّة بدء أولى جلساتها للنظر في دعوى قضائية تطالب بحظر كتائب القسام الجناح المسلّح للحركة، وإدراجها كمنظمة إرهابية، يهدف إلى تشويه سمعة القسام".

ووصف برهوم الاتهامات الموجهة لكتائب القسام بـ"الباطلة"، مشيرا إلى أن "هدفها تشويه حركة حماس، وجناحها الذي يخوض حروبا متكررة ضد إسرائيل، وانتصر خلالها"، وفق قوله.

كما استنكر برهوم، ما وصفه بـ"التحريض والكذب"، من قبل بعض وسائل الإعلام المصرية، بهدف الزج بكتائب القسام في أتون الخلافات السياسية، والمطالبة بحظرها، والتعامل معها كمنظمة إرهابية.

وأضاف: "للأسف هذه المواقف تطابق تماما، مواقف إسرائيل من المقاومة الفلسطينية".

ومن المقرر أن تنظر محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، السبت، في أولى جلسات الدعوى القضائية المطالبة بحظر "كتائب القسام"، وإدراجها كمنظمة إرهابية.

واستند مقيم الدعوى إلى تورط كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في العديد من العمليات الإرهابية، وآخرها جريمة كرم القواديس، حسب الدعوى، مشيرا إلى أنها "تستغل الأنفاق القائمة على الحدود لدخول مصر، وتمويل عملياتها الإرهابية وتهريب الأسلحة المستخدمة للفتك بالجيش والشرطة، وترهيب المواطنين في العمليات الإرهابية الحقيرة، التي تهدف إلى زعزعة أمن البلاد واستقراره".

يذكر أنه في آذار /مارس 2013، قضت محكمة الأمور المستعجلة (تنظر في مصر القضايا التي يخشى عليها من فوات الوقت) بوقف نشاط حركة "حماس"، داخل مصر، واعتبارها إرهابية، وحظر أنشطتها بالكامل، والتحفظ على مقراتها داخل البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com