مصر.. مؤتمر المستقبل لدعم الاقتصاد في مارس المقبل

مصر.. مؤتمر المستقبل لدعم الاقتصاد في مارس المقبل

القاهرة- قال إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء المصري، إن بلاده ستنظم مؤتمر مصر المستقبل لدعم الاقتصاد في شرم الشيخ من 13 وحتى 15 مارس المقبل.

وبين محلب أن الحكومة استعانت بشركتين من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في تنظيم المؤتمرات الاقتصادية والتسويق والدعاية والإعلام، للإعداد للمؤتمرالذي دعا له خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وغيرت الحكومة المصرية اسم المؤتمر الذي دعا العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، عقب تولي السيسي في يونيو الماضي، من مؤتمر “المانحين”، إلى ” شركاء التنمية”، أو “مؤتمر أصدقاء مصر”، بعد توجيه البعض انتقادات إلى الاسم الأول، ثم استقرت على اسم مصر المستقبل لدعم الاقتصاد.

وأضاف محلب في مؤتمر صحفي بالقاهرة، أن الحكومة أعدت جيدًا لمؤتمر تنمية الاقتصاد المصري، وأن هناك الكثير من المشروعات سيتم عرضها في المؤتمر أعدت بشكل جيد جدًا في جميع المجالات.

وأكد رئيس الحكومة المصرية، أن بلاده في مرحلة جديدة تبني اقتصادا قويا، وتريد أن توضح لشركائها أن مصر تستهدف نموا حقيقيا ومستداما للوصول لحياة أفضل للمواطن المصري.

وأضاف، أن محاور برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر تتضمن مواجهة عجز الموازنة والانضباط المالي، وإصلاح نظام الضرائب لتحقيق العدالة الضريبية واتخاذ إجراءات لخفض المصروفات، بجانب وجود رؤية للتشييد وزيادة إيرادات الدولة والنظر لثروات مصر الطبيعية وإقرار قانون لاستغلال هذه الثروات المعدنية والطبيعية، وبرنامج لترشيد الإنفاق.