القوات المصرية تواصل عملياتها في شمال سيناء

القوات المصرية تواصل عملياتها في شمال سيناء

المصدر: القاهرة- من محمد عبد المنعم

تواصل القوات المسلحة المصرية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والقوات الخاصة عملياتها في شمال سيناء من أجل القضاء على البؤر الإرهابية، حيث نجحت القوات في تصفية اثنين من العناصر التكفيرية، بالإضافة إلى تمكنها من القبض على 36 آخرين من العناصر الجهادية من بينهما 5 فلسطينيين عثر بحوزتهم على ثلاث بنادق آلية وبندقية قناصة وقنبلتين جاهزتين للانفجار عن بعد وكمية من الذخائر.

كما قامت أجهزة الأمن في محافظة شمال سيناء بإلقاء القبض على بعض العناصر التابعة لجماعة الإخوان والداعمين للخروج لتظاهرات عنف وشغب في 28 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري في محاولة منهم لإسقاط النظام الحالي في مصر حيث قامت بمداهمة عدة منازل لتلك العناصر، وألقت القبض على خمسة منهم بحوزتهم منشورات.

يأتي هذا في الوقت الذي تستمر فيه عملية إخلاء المنازل على الشريط الحدودي برفح مع قطاع غزة في إطار جهود الجيش لعمل منطقة عازلة على الحدود مع غزة لمسافة 500 متر في المنطقة الآهلة بالسكان، كما قامت القوات برفع الأنقاض.

من جانبه قال محافظ شمال سيناء، اللواء عبد الفتاح حرحور، إن اللجان المشكلة من محافظة شمال سيناء تواصل عملها في استقبال طلبات المواطنين وصرف التعويضات اللازمة لهم.

وأضاف محافظ شمال سيناء أن استمرار إخلاء المنطقة الحدودية في رفح يتواصل واللجان المكلفة بصرف التعويضات تواصل عملها في المنطقة، وذلك بتلقي طلبات المواطنين ومتابعة عملية الإخلاء واستكمال الإجراءات والأوراق اللازمة قبل صرف التعويضات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع