ما حقيقة استخراج ”ثعابين“ من مقر حزب الوفد المصري؟ (فيديو)‎

ما حقيقة استخراج ”ثعابين“ من مقر حزب الوفد المصري؟ (فيديو)‎

المصدر: عبدالله المصري وعوض محمد- إرم نيوز

كشف رئيس حزب الوفد المستشار بهاء الدين أبو شقة، السبب الحقيقي وراء قرار إحالة الدكتور السيد البدوي، رئيس الحزب السابق، للتحقيق، مؤكدًا أن الأمر يتعلق بواقعة فساد في ملف ”أموال عامة“ للدولة.

وأوضح ”أبو شقة“ خلال لقاء تلفزيوني في برنامج ”نظرة“، أن القصة عبارة عن ملف خاص بشركة إعلامية تعاقد معها السيد البدوي وقت رئاسته للحزب، لكن إخلالًا حدث بتنفيذ بنودها، وأن هذه الشركة كانت لها تعاقدات خاصة مع قناة يملكها البدوي.

وأشار إلى أن تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات التابع للدولة أقرَّ بعدم تنفيذ البنود الموقع عليها مع الشركة الإعلامية، حيث إن الشركة تعاقدت لمدة 3 سنوات بـ66 مليون جنيه، تقوم بسداد مليون جنيه شهريًا و10 ملايين بنهاية كل عام.

لكن ما حدث – بحسب أبو شقة – هو أن البدوي التزم فقط ببنود العقد لمدة 7 أشهر فقط، ثم توقف عن السداد بشكل كامل، رغم إعلان الأخير أنه مسؤول عن سداد تلك الأموال، مشيرًا إلى أن قرار الاستدعاء حزبي ومؤسسي وليس فرديًا.

وكان حزب الوفد قد أحال البدوي إلى التحقيق لاتهامه بترويج شائعات ضد الحزب، وعلاقته بالقيادات الوفدية الطاعنة في نتيجة الانتخابات، والأمور المالية للحزب دون كشف التفاصيل.

كما أن الحزب أصدر قبل يومين قرارًا بفصل 6 من أعضائه بدعوى خروجهم على الالتزام الحزبي، وسعيهم إلى هدم الكيان وبنيانه.

ومن جانب آخر قال المستشار بهاء أبو شقة، إن الثعابين والحشرات كانت تحتل مقر حزب الوفد، مؤكدًا أنه تسلّمه ”خرابة“ على حدّ وصفه.

وأوضح خلال تصريحات تلفزيونية، أن الحزب وثَّق جميع عمليات الخراب والتدمير بالصوت والصورة حتى عمليات استخراج الثعابين والحشرات السَّامة والتي استغرقت 3 أيام.

ولفت إلى أنه يوجد بحوزته فيلم وثائقي يصوّر مبنى الحزب يوم الاستلام، وما أصبح عليه الآن على نمط البيت الأبيض و بتجديد شامل.

وأشار إلى أن الحزب استعان بأحد المتخصصين في استخراج الثعابين للتخلص منها في مقر الحزب، متابعًا:“ظل 3 أيام يعمل على استخراجها، وبالفعل استخرج ثعابين وأبراصًا مثل التمساح الصغير، وكل ذلك مصوَّر بالصوت والصورة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة