توفيق عكاشة يستعرض أسعار الحشيش والترمادول على الهواء (فيديو)

توفيق عكاشة يستعرض أسعار الحشيش والترمادول على الهواء (فيديو)

المصدر: سيد الطماوي- إرم نيوز

تناول الإعلامي المصري المثير للجدل، توفيق عكاشة، تأثير الحروب على اقتصاد البلاد بالسلب، سواء انتصرت أو هُزمت، قائلًا إن مصر خرجت من حرب استهدفت القضاء على الدولة والشعب بالأخص الشباب.

وقارن عكاشة، خلال برنامجه ”مصر اليوم“، المذاع على قناة ”الحياة“، بين سعر ”قرش الحشيش“ و“حباية الترامادول“ في مصر منذ ٣ سنوات وسعره الآن.

وبيّن عكاشة أن سعر ”قرش الحشيش“ منذ ثلاث سنوات كان 70 جنيهًا مصريًّا، أما الآن فسعره 400 جنيه، بينما قفز سعر ”حباية الترامادول“ من 5 جنيهات إلى 70 جنيهًا، في إشارة منه إلى القبضة الأمنية خلال السنوات الثلاث الماضية.

وأوضح أن القبضة الأمنية في مصر كانت ضعيفة منذ ثلاث سنوات، ما سهل تهريب المخدرات والاتجار فيها، وتواجدها بكثرة، بعكس الفترة الحالية التي تشهد قوة في القبضة الأمنية، ونجاح قوات الأمن المصرية في التصدي للاتجار بالمخدرات.

وكان عكاشة عاد بعد غياب لتقديم برنامج “توك شو”، على فضائية الحياة بعد التعاقد مع القناة لمدة 3 سنوات.

وكشف عكاشة، أن العالم سيشهد على سيطرة ثلاث قوى عسكرية خلال الأعوام المقبلة، منوّهًا بأن تلك القوى هي القوة الأمريكية البريطانية، وقوة عسكرية أوروبية بقيادة فرنسا وألمانيا، بالإضافة إلى التحالف الروسي الصيني.

ولفت إلى دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى إنشاء الجيش الأوروبي الموحد، الذي ينتج عنه تفكك حلف الناتو، مشيرًا إلى أن هناك موافقة ألمانية على هذا الاقتراح.

يذكر أن توفيق عكاشة اعتاد على إثارة الجدل بظهوره عبر الفضائية التي يملكها “الفراعين”، لكنها توقفت عن البث، كما وافق البرلمان المصري على إسقاط عضويته العام الماضي، على خلفية اللقاء الذي جمعه بالسفير الإسرائيلي في قريته بمحافظة الدقهلية، بعد أن اعتبر البرلمان اللقاء “تطبيعًا مع الكيان الصهيوني”، قبل أن يعود مجددًا عبر بوابة الحياة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com