مصر.. بدء إنتاج 8 آبار غاز جديدة في 2019

مصر.. بدء إنتاج 8 آبار غاز جديدة في 2019

المصدر: سيد الطماوي - إرم نيوز

أعلن مدير عام منطقة حقول الغاز برشيد والبرلس في مصر المهندس حسام الدين زكي عن بدء إنتاج 8 آبار غاز جديدة في عام 2019، وذلك في منطقة البرلس.

وتوقع زكي خلال حديثه لبرنامج ”نظرة“، المذاع على قناة ”صدى البلد“، بلوغ الطاقة الإنتاجية لتلك الآبار لـ 300 مليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي.

وقال إن الإنتاج الحالي من الغاز في المنطقة يبلغ 560 مليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي، لتصل الطاقة الإجمالية للمنطقة إلى 860 مليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي يوميًّا.

وارتفع إنتاج مصر من الغاز الطبيعي، في 8 سبتمبر الماضي، بنسبة 10%، إذ وصل إلى 6.6 مليار قدم مكعبة يوميًّا، حسبما أفادت وزارة البترول.

وأكد زكي أنه جرى إضافة بئر جديدة إلى خطوط الإنتاج أكتوبر الماضي، مشيرًا إلى أن هذه البئر تضخ ما يقرب من 21 مليون قدم مكعبة يوميًّا.

وأوضح زكي أنه جارٍ إدخال بئر أخرى للخدمة خلال الشهر المقبل، تصل طاقتها الإنتاجية إلى 25 مليون قدم مكعبة يوميًّا من الغاز الطبيعي.

وكانت مصر أعلنت في مطلع سبتمبر الماضي زيادة إنتاج حقل ظهر البحري من الغاز الطبيعي إلى ملياري قدم مكعبة يوميًّا، فيما بلغت استثماراته 7.7 مليار دولار.

يذكر أن إنتاج مصر من الغاز الطبيعي بلغ 6 مليارات قدم مكعبة يوميًّا في يوليو الماضي، فيما اكتشفت شركة إيني الإيطالية حقل ظهر في عام 2015، إذ تشير التقديرات إلى أنه يحوي 30 تريليون قدم مكعبة من الغاز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com