ثاني وفاة بمصر جراء ”أنفلونزا الطيور“ خلال يومين

ثاني وفاة بمصر جراء ”أنفلونزا الطيور“ خلال يومين

القاهرة- توفيت سيدة مصرية، الثلاثاء، جراء إصابتها بمرض ”أنفلونزا الطيور“ في محافظة المنيا (وسط)، بعد يوم من وفاة سيدة أخري في أسيوط (جنوب).

وتعد هذه الحالة هي الوفاة الثالثة بمصر خلال العام الجاري، وحالة الوفاة رقم 66 منذ ظهور المرض في مصر عام 2006.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، عن وفاة حالة إصابة بشرية بمرض إنفلونزا الطيور A/H5N1 ، والتي تم الإعلان عن إصابتها بالمرض الإثنين.

وفي بيان لها ، أوضحت الوزارة أن ”حالة الوفاة لسيدة تبلغ من العمر 30 عامًا من بنى مزار بمحافظة المنيا (وسط)، كانت قد تعرضت لطيور مريضة (تربية منزلية)“.

وتوجهت المتوفاة لتلقي العلاج بعد أن تأخرت حالتها بشدة، بحسب البيان.

وأشارت الوزارة إلى أن العدد الاجمالى للحالات بمرض انفلونزا الطيور بلغ 180 حالة إصابة منذ عام 2006 حتى الآن توفى منهم 66 حالة بنسبة وفاة 36.6%، وهى تعد نسبة وفاة أقل من مثيلاتها فى دول العالم الأخرى التي تبلغ 55%.

وشهد عام 2014، بحسب وزارة الصحة المصري، تسجيل7 إصابات بشرية توفى منهم ثلاث حالات، علماً بأن معدلات الاصابة بالمرض خلال آخر عامين 2013 و 2014 أقل من معدلات الإصابة فى الفترة من عام 2006 وحتى نهاية 2012.

وكانت سيدة تدعى راجية أحمد قد توفيت الإثنين في أسيوط، جنوبي مصر، بعد أن أثبتت نتيجة العينات إصابتها بمرض إنفلونزا الطيور، بحسب تصريحات مسؤولين محلين في وزارة الصحة بأسيوط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com