إحالة مسؤول مصري كبير للمحاكمة بتهمة تلقي رشوة

إحالة مسؤول مصري كبير للمحاكمة بتهمة تلقي رشوة

المصدر: روميساء البنا – إرم نيوز

أحال النائب العام المصري المستشار نبيل صادق، اليوم الأحد، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية وآخرين، إلى محكمة الجنايات بتهمة تقاضي رشوة مالية وعطايا عينية.

وبحسب النيابة العامة ”حصل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية على مبالغ مالية من نائب مدير مبيعات إحدى الشركات بمساعدة مستشار وزارة التموين والتجارة الداخلية لشؤون الاتصال السياسي، والمستشار الإعلامي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، مقابل تسهيل إجراءات إسناد عمليات توريد السلع الغذائية لتلك الشركات، وموافقة على صرف مستحقاتها المالية الناشئة عن التوريد“.

وكشفت التسجيلات الهاتفية وشهادات الشهود والمستندات والمبالغ المالية المضبوطة، عن ”طلب رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية السابق مبلغ مليونين و700 ألف جنيه، وحصوله على مبلغ 224 ألف جنيه على سبيل الرشوة، مقابل إسناد عمليات توريد منتجات إلى الشركة وسرعة صرف المستحقات المالية الناشئة عن التوريد“.

وأظهرت التحقيقات أن رئيس الشركة القابضة ”طلب عطايا عينية أخرى من مدير مبيعات شركة أخرى، وطلب لكريمته قلادة من الذهب والألماس“.

وتأتي إحالة المسؤول المصري للمحاكمة في إطار حملة تقوم بها القاهرة، ضد الفساد بداية من العام الماضي، تمكنت خلالها من ضبط 121 متهمًا في قضايا فساد بـ 9.24 مليار جنيه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com