شكري يبحث مع الفيصل القضايا الإقليمية في باريس
شكري يبحث مع الفيصل القضايا الإقليمية في باريسشكري يبحث مع الفيصل القضايا الإقليمية في باريس

شكري يبحث مع الفيصل القضايا الإقليمية في باريس

شهدت العاصمة الفرنسية باريس، مباحثات مصرية - سعودية، بين وزيري خارجية البلدين، السفير سامح شكري و الأمير سعود الفيصل، في إطار جولة أوروبية يقوم بها شكري.

و تناول الوزيران العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتبادلا الرأي خلال لقائهما حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في العراق وأهمية مشاركة القوى الوطنية العراقية في إطار العملية السياسية بغض النظر عن الانتماءات الإثنية أو الطائفية.

وتناول الوزيران تطورات الأزمة السورية وسبل تجنيب الشعب السوري سفك الدماء والحفاظ على وحدة وسلامة أراضيه وتحقيق تطلعاته في الحرية والديمقراطية والاستقرار.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أن الوزيرين تناولا أيضا بشكل مفصل الأوضاع السياسية والأمنية في كل من ليبيا واليمن والجهود المبذولة لاستعادة الأمن والاستقرار فيهما، فضلا عن تناول الجهود الإقليمية والدولية لمواجهة ظاهرة الإرهاب.

كما تناولت المباحثات، تطورات القضية الفلسطينية والأوضاع في القدس الشرقية في ظل السياسات الإسرائيلية التصعيدية هناك، فضلا عن جهود إعادة إعمار قطاع غزة.

و تشمل الجولة التي يقوم بها وزيرالخارجية المصري، العاصمة البريطانية لندن، التي يلتقي فيها مع وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، لبحث تطورات القضية الفلسطينية، ثم يغادر إلى كوبنهاجن لحضور فعاليات منتدى الشراكة الوزاري رفيع المستوى حول الصومال خلال يومي 19 و20 نوفمبر/تشرين الثاني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com