الكويت: انخفاض سعر النفط يدعو للقلق
الكويت: انخفاض سعر النفط يدعو للقلقالكويت: انخفاض سعر النفط يدعو للقلق

الكويت: انخفاض سعر النفط يدعو للقلق

قال رئيس الوزراء الكويتي، الشيخ جابر المبارك الصباح، أن انخفاض أسعار النفط أمر يدعو للقلق في بلاده ولكن لا يجب أن يصيبها بالرعب، مبيناً أن الحكومة ستتخذ عدة إجراءات تقشفية، دون المساس بمحدودي الدخل.



وأوضح الشيخ جابر الصباح في مقابلة مع صحيفة "الرأي" الكويتية، اليوم، أن "انخفاض أسعار النفط أمر متوقع، مثل الارتفاع، فالنفط سلعة يتحكم بأسعارها العرض والطلب والأحداث الجيوسياسية، ونحن في الكويت نتفهم قلق الناس، ولكن لا نريد أن يصابوا بالرعب نتيجة الانخفاض".


وأضاف أن الحكومة تحوطت منذ زمن بعيد "ونوعنا مصادر الادخار والدخل، واليوم أصبح ترشيد الإنفاق أمراً لا بد منه مع عدم المساس بأصحاب الدخول المحدودة والمتوسطة".


وكشف رئيس الوزراء الكويتي عن اجتماع مشترك عقد الأحد الماضي، بين مجلس الوزراء والمجلس الأعلى للبترول، درس كل الاحتمالات المقبلة "بموضوعية وواقعية" لوضع خطط لمواجهة هذه الاحتمالات إضافة إلى اعتماد برامج تخفض التكلفة التشغيلية للنفط.


وقال "ستظل الحكومة محافظة على تنفيذ برامجها التنموية بالشكل الذي يوفر أفضل الخدمات والرعاية في المجالات كافة".


وأضاف "اليوم هناك قرارات تحمي الخزينة وصندوق الأجيال ومستقبل الشباب حتى ولو بدت غير مألوفة من باب رفع الدعم وهي قرارات يتحملها المواطن بوعي منه لخطورة استنزاف الخزينة من جهة ولاقتناعه بأن ادارة هذا الملف تراعي اصحاب الدخول المحدودة وبالتالي فالاعباء الأكبر يتحملها أصحاب المداخيل الأكبر".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com