88 % من المصريين موافقون على أداء السيسي – إرم نيوز‬‎

88 % من المصريين موافقون على أداء السيسي

88 % من المصريين موافقون على أداء السيسي

أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه، الأحد، أن 88% من المصريين موافقون على أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بعد مرور 5 أشهر على توليه منصبه.

وأوضح الاستطلاع الذي أجراه المركز المصري لبحوث الرأي العام أن نسبة الموافقين على أداء الرئيس ارتفعت إلى 88% في نهاية الشهر الخامس لتوليه الحكم مقابل 82% في نهاية المئة يوم الأولى له، بينما بلغت نسبة غير الموافقين 5% في نهاية الشهر الخامس وهو نفس المستوى في نهاية المئة يوم الأولى.

وأشار المركز إلى أن الشهر الخامس للسيسي شهد مزيدا من الارتفاع في تقييم المصريين لأدائه بينما كان الشهر الخامس للرئيس السابق محمد مرسي قد شهد تحولا كبيرا في تقييم المصريين لأدائه، حيث انخفضت نسبة الموافقين على أداء مرسي في نهاية الشهر الخامس بحوالي 21 نقطة مئوية عن مستواها في نهاية المئة يوم الأولى له.

وقد تم سؤال المستجيبين عما إذا كانوا سينتخبون السيسي إذا ما أجريت انتخابات رئاسية غداً، فأجاب 82% بأنهم سينتخبونه مقارنةً بحوالي 78% في نهاية المائة يوم الأولى.

وعن تقييم المصريين لأداء رئيس الوزراء إبراهيم محلب، أجاب 58% من المصريين أن أداءه جيد و15% أجابوا بأنه متوسط و4% أجابوا بأنه سئ و23% أجابوا بأنهم لم يستطيعوا التحديد.

تم إجراء الاستطلاع باستخدام الهاتف المنزلي والهاتف المحمول على عينة احتمالية حجمها 1901 من المصريين في الفئة العمرية 18 سنة فأكثر غطت كل محافظات الجمهورية، وقد تمت كل المقابلات في الفترة من 10 إلى 12 تشرين ثاني/نوفمبر 2014.

وبلغت نسبة الاستجابة حوالي 50%، ويقل هامش الخطأ في النتائج عن 3%.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com