الجيش المصري ينشر فيديو لعملياته في سيناء
الجيش المصري ينشر فيديو لعملياته في سيناءالجيش المصري ينشر فيديو لعملياته في سيناء

الجيش المصري ينشر فيديو لعملياته في سيناء

القاهرة- نشر المتحدث العسكري المصري، العميد محمد سمير، مساء السبت، فيديو جديدا تناول مشاهد قال إنها لعمليات الجيش في سيناء (شمال شرقي البلاد)، ضمن لجهوده في حرب الإرهاب.

ويأتي فيديو الجيش، بعد يوم من فيديو صادم نشره تنظيم "أنصار بيت المقدس" المتشدد، والذي أطلق على نفسه "ولاية سيناء"، معلنا مبايعته لأبو بكر البغدادي زعيم تنظيم "داعش"، ادعى فيه قتل جنود بالجيش المصري والاستيلاء على أسلحة وذخائر من قواته.

كما تبنى فيديو "داعش" المسؤولية عن الهجوم على نقطة "كرم القواديس" العسكرية في سيناء، والذي قتل فيه 31 جنديا مصريا الشهر الماضي.

لكن المتحدث العسكري في الفيديو، الذي نشره عبر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع، وشاهده مراسل "الأناضول"، لم يشر إلى أنه يأتي ردا على فيديو "داعش"، في حين ربط بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي التي تداولت الفيديو بين نشره اليوم وفيديو "أنصار بيت المقدس".

وقال، رأفت علي، في تعليق عبر موقع "يوتيوب" الذي نشر الفيديو،: "شكرا يا سيادة العميد نحن نحتاج انتقام من الإرهابيين، ونريد المزيد من الفيديوهات التي تريح قلوبنا" .

وعلى الموقع نفسه وجه، محمد مكي، الشكر للجيش المصري على نشر الفيديو، مضيفا: "كنا نريد أن تقول لنا أن ما شاهدناه في فيديو داعش كان كابوسا، وهذا الفيديو الجديد يقول ذلك دون أن تصرح به".

ومنذ فترة درج المتحدث العسكري على نشر رسائل مصورة تحت عنوان "رسالة الجيش المصري من سيناء"، غير أن الرسالة الجديدة التي نشرها اليوم تظهر استخدام الجيش لآليات عسكرية ومدرعات ومروحيات أباتشي لاستهداف ما بدا أنها مواقع لجماعات مسلحة.

كما أظهر الفيديو، ومدته أقل من خمس دقائق، "إرهابيين" في قبضة الجيش وآخرون لقوا حتفهم برصاصه، ضمن عملياته التي بدأها منذ أكثر من عام لـ"تطهير" سيناء من الإرهابيين والجماعات المسلحة الخارجة على القانون.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com