القاهرة: تصريحات البغدادي كلام مجانين – إرم نيوز‬‎

القاهرة: تصريحات البغدادي كلام مجانين

القاهرة: تصريحات البغدادي كلام مجانين

المصدر: إرم- دمشق

وصف مصدر سيادي مسؤول في القاهرة، ما قاله زعيم تنظيم ”داعش“، أبو بكر البغدادي، بأن “المد الداعشي سيصل إلى مصر قريباً“، بأنه “كلام مجانين ومن شخص معتوه ﻻ يدرك قوة مصر شعباً وجيشاً“.

وأضاف المصدر في تصريحات للصحافة المحلية أن “ لو اقترب ما يسمى تنظيم ”داعش“ شبرا واحدا من الحدود المصرية ستكون نهايته إلى الأبد“.

وكان البغدادي، قال في تسجيل صوتي بثه إلى عناصره: ”أبشركم قريباً بإعلان تمدد الدولة الإسلامية إلى بلدان مصر والحرمين وليبيا واليمن والجزائر ونبايع من بايعنا في تلك البلدان وعلى كل منهم السمع الطاعة لوليه المكلف“.

وفي أول ردة فعل على البغدادي، أعلنت جماعة ”أنصار بيت المقدس“ تغيير اسمها إلى ”ولاية سيناء“، مساء الخميس، وذلك بعد وقت قصير من كلمة ”الخليفة المزعوم“، الذي أعلن فيها قبول بيعة الجماعات التي بايعته في عدة دول قبل عدة أيام.

وظهر التغيير في اسم صفحته الجديدة على موقع تويتر، إلى ”ولاية سيناء“ وعليها علم أسود كتب عليه (لا إله إلا الله) والمعروف بـ“العقاب“.

وقال البغدادي في كلمته التي أذيعت اليوم عبر منتديات وشبكات جهادية ”أبشروا أيها المسلمون، فإننا نبشركم بإعلان تمدد الدولة الإسلامية إلى بلدان جديدة إلى بلاد الحرمين واليمن وإلى مصر وليبيا والجزائر ونعلن قبول بيعة من بايعنا من إخواننا في تلك البلدان وإلغاء اسم الجماعات فيها وإعلانها ولايات جديدة للدولة الإسلامية“.

وأعلن البغدادي أنه سيعين ولاة جدد على هذه الجماعات والمناطق التي بايعته، وطالب الأفراد الذين بايعوه بالانضمام إلى أقرب ولاية لهم، حسب قوله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com