مصر تعلن دعمها لمجلس النواب الليبي – إرم نيوز‬‎

مصر تعلن دعمها لمجلس النواب الليبي

مصر تعلن دعمها لمجلس النواب الليبي

المصدر: القاهرة – من محمود غريب

أعربت وزارة الخارجية المصرية عن تأييدها الكامل لمؤسسات الدولة الليبية المنتخبة عبر إرادة الشعب الليبي كما تجسدت في الانتخابات الأخيرة التي أنتجت مجلس النواب.

وأكدت الخارجية في بيان لها حصلت شبكة ”إرم“ على نسخة منه، دعم القاهرة التام للحكومة الليبية في جهودها للاضطلاع بمسؤولياتها للحفاظ على وحدة الأراضي الليبية وسلامتها الإقليمية وتحقيق تطلعات الشعب الليبي في بناء نظام ديمقراطي حقيقي وتحقيق الاستقرار والتنمية.

كما شددت مصر على ضرورة بدء حوار سياسي شامل يضمن التوصل إلى حل سياسي للأوضاع في ليبيا؛ استنادًا إلى المبادئ الواردة بمبادرة دول الجوار الصادرة في 25 أغسطس الماضي بالقاهرة، بما في ذلك ضرورة إخلاء الميليشيات المسلحة لمؤسسات الدولة الليبية ومرافقها العامة لكي يتسنى لسلطات الدولة الليبية القيام بواجباتها بشكل كامل.

ونوهت الخارجية المصرية بضرورة تخلي كافة الأطراف بشكل متزامن عن الخيار العسكري وإفساح المجال أمام الحوار الجامع لكافة الأطراف التي تنبذ العنف كوسيلة لتحقيق الأهداف السياسية وبما يتوافق مع تطلعات الشعب الليبي في بناء دولة وطنية مدنية حديثة قادرة على التعامل مع محيطها الإقليمي وإدارة علاقات صحية مع المجتمع الدولي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com