مروة ناجي: سعيدة بالمشاركة في مهرجان الموسيقى العربية

مروة ناجي: سعيدة بالمشاركة في مهرجان الموسيقى العربية

القاهرة- أعربت المغنية مروة ناجي عن سعادتها بالمشاركة في مهرجان الموسيقى العربية، وقالت: إنها تلقت ردود أفعال إيجابية بعد مشاركتها في الدورة الثالثة والعشرين من المهرجان، التي تضُم العديد من مبدعي الغناء والموسيقى في الوطن العربي.

وأوضحت أنها حرصت على غناء أغنية ”الشهيد“، من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان خالد عز، في بداية حفل الافتتاح؛ اعتزازاً بدور المؤسسة العسكرية ووزارة الداخلية في تأمين البلاد وشبه جزيرة سيناء من مخاطر الإرهاب.

وقالت: إن مصر تواجه حرباً شرسة ضد قوى الظلام التي تهدد أركان الدولة؛ الأمر الذي يستدعي تكاتف مبدعي الوطن العربي لإعادة تطوير الأغاني الوطنية باعتبارها القوة الناعمة، وشحن الجماهير من خلال الغناء والموسيقى.

وعن تقديمها أغانٍ قديمة، أشارت إلى أنها حرصت على تقديم أغانٍ قديمة؛ لأن الأجيال الجديدة لابد أن تتعوّد على سماع تاريخ الغناء العربي المضيء بأعمال كلاسيكية من تراث الزمن الجميل، ولذلك فضّلت غناء ”لعبة الأيام“ للمطربة الراحلة وردة، و“برضاك“ لكوكب الشرق أم كلثوم، وعدد من الأغاني القديمة.

وحول مشاركة عدد من نجوم برنامج اكتشاف المواهب الغنائية ”ذا فويس“، أكدت أن مهرجان الموسيقى العربية حريص على دعم المواهب الغنائية الشابة، من خلال منحهم فرصة الغناء أمام عمالقة الطرب في الوطن العربي، بهدف منحهم الثقة في أصواتهم وفيما يقدّمونه من أعمال غنائية قادمة.

وعن حدوث مشاكل في هندسة الصوت أثناء غنائها فقرة حفل الافتتاح، قالت: إن ما حدث كان مجرد خطأ فني غير مقصود من هندسة الصوت، وتأثرت نسبياً خلال تقديم الفقرة الأولى من حفل الافتتاح، لكن تم تدارك الأمر سريعاً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com