مصر تتابع بقلق بالغ تجاوزات إسرائيل في الأقصى
مصر تتابع بقلق بالغ تجاوزات إسرائيل في الأقصىمصر تتابع بقلق بالغ تجاوزات إسرائيل في الأقصى

مصر تتابع بقلق بالغ تجاوزات إسرائيل في الأقصى

القاهرة ـ تابعت وزارة الخارجية المصرية على مدار الأيام الأخيرة بقلق بالغ التصعيد الإسرائيلي غير المبرر تجاه المسجد الأقصى والاقتحامات المتكررة لباحة الحرم القدسي الشريف ومنع المصلين المسلمين من أداء الصلاة بعد إغلاق المسجد، فضلا عن التغاضي عن التجاوزات التي تمس قدسية الحرم الشريف ومكانته لدى جموع المسلمين في العالم كله.

وقد أجرت وزارة الخارجية خلال الأيام الأخيرة اتصالات مكثفة مع المسؤولين الإسرائيليين من خلال السفارة المصرية في تل أبيب ومن خلال القائم بالأعمال الإسرائيلي في القاهرة لحث الجانب الإسرائيلي على تفادى الإجراءات التصعيدية والعمل على تهدئة الوضع في الحرم الشريف، والتأكيد على الخطورة البالغة لاستمرار إغلاق المسجد في وجه المسلمين والسماح للمستوطنين باقتحام ساحة المسجد الأقصى.

وتم نقل رسائل واضحة تشدد على ضرورة اتخاذ ما يلزم لوقف التجاوزات واحتواء الموقف بشكل عاجل.

كما تقوم البعثة المصرية في رام الله بالتواصل مع مفتي القدس والحكومة الفلسطينية للوقوف على التطورات على الأرض، وتأكيد تضامن مصر الكامل مع الشعب الفلسطيني في هذا الظرف الدقيق.

وجددت وزارة الخارجية المصرية تأكيدها في هذا الصدد على مسؤولية إسرائيل باعتبارها دولة الاحتلال عن احترام حرمة وسلامة الأماكن المقدسة في القدس الشرقية وضرورة التزامها بعدم تغيير الوضع القائم بأي شكل صريح أو ضمني أو تحت أية ذرائع.
وحثت الجارجية المصرية المجتمع الدولي على التدخل والقيام بدوره درءا لاحتمال انزلاق المنطقة مرة أخرى إلى دائرة العنف في وقت تواجه فيه تحديات جمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com