أوراسكوم وإيبيك تنشآن محطة كهرباء بمصر

أوراسكوم وإيبيك تنشآن محطة كهرباء بمصر

القاهرة – قالت شركة أوراسكوم للإنشاء المصرية اليوم الأربعاء، إنها ستشارك شركة الاستثمارات البترولية الدولية ”آيبيك“ الإماراتية، لإنشاء محطة كهربائية في مصر، دون تحديد حجم الاستثمارات المتوقع ضخها.

وأضافت الشركة، أنه من المتوقع أن تتراوح الطاقة الإنتاجية للمحطة عند الانتهاء من تشييدها بين 2000 و 3000 ميجاوات، وذلك باستخدام تكنولوجيا الفحم النظيف المتقدمة، التي تتوافق مع معايير الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانبعاثات الغازية.

وقالت أوراسكوم التابعة لشركة ”أو سي أي إن في“ الهولندية في البيان، إن المسؤولين في الشركتين عقدوا مباحثات مع مسؤولين بالحكومة المصرية، بهدف التأكيد على اهتمامهما بتطوير المشروع المقترح بأقصى سرعة ممكنة.

يأتي ذلك بعد إعلان شركة أوراسكوم للإنشاء المملوكة لرجل الأعمال المصري ناصف ساويرس أمس الثلاثاء، حصولها على قرار لصالحها من لجنة الطعن الضريبي في نزاعها مع الحكومة المصرية بشأن تهرب من ضرائب قيمتها ملياري دولار.

وشركة ”آيبيك“ أسستها حكومة أبوظبي في عام 1984 للاستثمار في قطاع الطاقة في جميع أنحاء العالم، وتدير اليوم محفظة استثمارية في أكثر من 18 شركة رائدة في قطاع النفط والغاز، والذى يتضمن مجالات الاستكشاف والإنتاج والتكرير والتسويق والبتروكيماويات والطاقة الكهربائية.

وأوضح البيان أنه عقب الانتهاء من الدارسات التقنية والموافقات الحكومية، ستسعى كل من الشركتين لتطوير هذا المشروع بأقصى سرعة بمنطقة الحمراوين بمحافظة البحر الأحمر (شرق مصر) بجوار ميناء الحمراوين الذي يتركز نشاطه حالياً على تصدير خام الفوسفات للمساعدة في تلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية في مصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة