خالد الصاوي ”صعلوك“ في رمضان القادم

خالد الصاوي ”صعلوك“ في رمضان القادم

القاهرة- يستعد الفنان خالد الصاوي تصوير مسلسله الجديد“ الصعلوك“، تأليف محمد الحناوي وإخراج أحمد عبد الحميد.

ويحكي المسلسل قصة شاب يعيش حياة فقيرة وتحدث مفاجأة تقلب حياته رأساً على عقب، لكن يظل في نظر أهل المنطقة صعلوك.

وعن سبب قبوله للعمل، قال الصاوي إن سيناريو ”الصعلوك“ مميز في مضمونه وفي نوعية الرسالة التي يعرضها على الجمهور وتمنى أن تنال التجربة إعجاب الجمهور فور عرضه على الفضائيات رمضان المقبل.

ومن ناحية أخرى أبدى الصاوي سعادته بردود الفعل الإيجابية التي تلقاها من جمهوره والنقاد عن دوره في الجزء الثاني من فيلم“ الجزيرة“، تأليف محمد دياب وإخراج شريف عرفة بطولة الممثل أحمد السقا وهند صبري، والذي جسد خلاله دور اللواء رشدي وهدان الذي يحاول كشف الفساد.

ونفى ما تردد بأن الفيلم يروج للميليشيات المسلحة مثل ”داعش“ وغيرها من التنظيمات الإرهابية، وأكد أن الفيلم دق ناقوس الخطر حول خطورة ظهور هذه التنظيمات، والطريقة المثلى لتعامل الدولة مع بؤر الإرهاب.

وأكد الصاوي أن من أهم معايير نجاح الفنان هو حرصه على التنوّع في اختيار أدواره، بحيث لا يقتصر على نوعية معينة يمل منها الجمهور، بل يفكر في الظهور بشكل متنوّع للجمهور في كل دور يؤديه، وأكد أنه يحرص على معرفة ردود الأفعال حول الأدوار التي يقدّمها لمعالجة نقاط ضعفه وتدعيم نقاط قوته بهدف تطوير أدائه التمثيلي.

وعن رأيه فيما تشهده ساحة السينما من سطحية في تناول الأفكار، قال: ”أتمنى أن يكون هناك تنوّع في الأعمال الفنية، لاسيما في السينما خاصةً بعد أن سيطرت الأفلام الشعبية على دور العرض، وأكد أن عودة السينما المصرية إلى ريادتها ومكانتها تعظم من القوة الناعمة للبلاد“.

وعن الدراما، يرى أن معظم ما يقدّم من أعمال درامية ذات مضمون جيد وتقتبس أحداثها من أرض الواقع بحيث تجعل الجمهور يعايشها ويتأثر بها، وشدد على ضرورة أن يراعي الممثل التنوّع في الأدوار التي يختارها حتى يعطي فرصة لجمهوره رؤيته في أكثر من شخصية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com