قانون الدوائر الانتخابية في مصر يطرح خلال أسبوع

لجنة تقسيم الدوائر ستعقد اجتماعًا هامًا منتصف الأسبوع الجاري لتحديد موعد الانتهاء من القانون، الذي بدأت إجراءاته قبل أسبوع وسط مطالبات سياسية بسرعة إنجازه لبدء إجراءات الانتخابات البرلمانية.

المصدر: القاهرة – من محمود غريب

كشف مصدر حكومي أن لجنة تقسيم الدوائر ستعقد اجتماعًا هامًا منتصف الأسبوع الجاري لتحديد موعد الانتهاء من القانون، الذي بدأت إجراءاته قبل أسبوع وسط مطالبات سياسية بسرعة إنجازه لبدء إجراءات الانتخابات البرلمانية.

وأشار المصدر في تصريحات لشبكة «إرم» الإخبارية إلى أن اللجنة المشكلة لوضع القانون تلقت خلال الفترة الماضية عشرات الاقتراحات من القوى السياسية والحزبية بالإضافة إلى الشخصيات العامة والمجتمعية، لافتًا إلى أن آخر لقاءات اللجنة كانت مع التيار الديمقراطي حيث عرض رؤيته الكاملة بشأن القانون، فيما أعرب أعضاء اللجنة أنعم سيأخذون بعين الاعتبار كافة المقترحات المقدمة.

وحول مقترح عرض قانون تقسيم الدولي لحوار مجتمعي، شدد المصدر على رفض الحكومة واللجنة المشكلة ذلك المقترح نظرًا كون القانوني «تقني» ويلتزم المعايير القانونية والدستورية.

ونفى المصدر ما تردد مؤخرًا بشأن تدخل الحكومة في عمل اللجنة، مؤكدًا أنها تعمل وفق الدستور الجديد الذي نظم عملها ولا علاقة لها بالحكومة أو الأحزاب السياسية نظرًا لحياديتها التي منحها إياها الدستور.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com