”الوفد“ المصري يرفض الانضمام لقائمة الجنزوري

”الوفد“ المصري يرفض الانضمام لقائمة الجنزوري

المصدر: القاهرة – من جمال أبو الدهب

أكد السكرتير العام لحزب الوفد المصري بهاء الدين أبو شقة، أن المجلس الرئاسي لتحالف ”الوفد“ اتخذ قراراً بعدم الانضمام للقائمة التي يعدها رئيس الوزراء الأسبق كمال الجنزوري، لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وقال أبو شقة، في تصريحات لشبكة إرم الإخبارية، إن رؤساء وقيادات أحزاب تحالف الوفد المصري ”يكنّون كل الاحترام والتقدير لشخصية الدكتور الجنزوري ودوره الوطني المعروف، ولكن أحزاب التحالف لديها اعتراض على قائمته الانتخابية التي يسعى لتجهيزها حالياً بسبب اعتمادها على المستقلين بنسبة كبيرة“، حيث تبلغ نسبة الأحزاب في تلك القائمة نحو 20% فقط.

وأوضح أبو شقة أن تحالف الوفد يشكل ”قائمة وطنية من شخصيات عامة وحزبية منضمة للتحالف، ولها وزن وثقل كبير في الشارع المصري، وذات كفاءة وخبرة برلمانية سابقة“.

ورفض الإفصاح عن تلك الأسماء، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان عنها عقب إصدار قانون تقسيم الدوائر.

يأتي ذلك في وقت علمت فيه ”إرم“ أن عمرو الشوبكي، البرلماني السابق والقيادي في تحالف الوفد المصري، سيخوض الانتخابات البرلمانية على قائمة الجنزوري وليس على قائمة تحالف الوفد.

الجدير بالذكر أن تحالف الوفد المصري يضم أحزاب الوفد برئاسة السيد البدوي، والمصري الديمقرطي برئاسة محمد أبو الغار، والإصلاح والتنمية برئاسة محمد أنور السادات، والمحافظين برئاسة أكمل قرطام، والوعي برئاسة محمود طاهر، والكتلة الوطنية يمثلها عمرو الشوبكي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة