مصر تضبط خلية ”إرهابية“ عائدة من سوريا

مصر تضبط خلية ”إرهابية“ عائدة من سوريا

القاهرة -أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم السبت، القبض على خلية ”إرهابية“ عائدة من سوريا، كانت تخطط لتنفيذ ”عمليات تخريبية كبرى“ في البلاد.

وقال المتحدث باسم الوزارة، اللواء هاني عبد اللطيف، في بيان إن ”قطاع الأمن الوطني (يتبع الوزارة) تمكن من تحديد وضبط إحدى الخلايا الإرهابية الكامنة بنطاق محافظة دمياط (شمال) سبق لعناصرها السفر لدولة سوريا والانخراط بصفوف الجماعات الإرهابية وعودتهم للبلاد انتظاراً لصدور تكليفات لهم بتنفيذ عمليات عدائية داخل مصر“.

ولم يتطرق بيان الداخلية إلى طبيعة تلك ”العمليات التخريبية الكبرى“ أو يحدد الأماكن المستهدفة.

وأضاف أن المتهمين اعترفوا بسابقة مغادرتهم للبلاد لتركيا وتسللهم منها إلى سوريا والانضمام لأحد المعسكرات ”الإرهابية“ (لم يحددها)، وتلقيهم التدريبات البدنية والفكرية والعسكرية ودورات متخصصه في إعداد العبوات المتفجرة والمشاركة في تنفيذ عمليات ”إرهابية“.

كما أعلن المتحدث أن الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع مديريات أمن الإسماعيلية (شمال شرق)، سوهاج (جنوب)، البحيرة (شمال)، والشرقية (دلتا النيل) من ضبط أربع خلايا ”إرهابية“ ضمت 34 عنصراً وبحوزتهم أسلحة وعبوات ناسفة وذخائر وجميعهم متورطون في ارتكاب العديد من حوادث ”إرهابية“.

وقال إن من تم القبض عليهم متورطون في الهجوم على مراكز وسيارات شرطة، والتعدي على بعض المنشآت وأحداث شغب وقطع الطريق واستهداف البنية التحتية خاصة أبراج كهرباء والاتصالات وشبكات المياه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com