إصابة 6 جنود مصريين بسيناء

إصابة 6 جنود مصريين بسيناء

المصدر: القاهرة ـ من محمود غريب

القاهرة- قال الجيش المصري، إن ٦ من عناصره، أصيبوا، الجمعة، جراء استهدافهم بقذيفة آر بي جي (مضادة للدروع)، في مدينة العريش، بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي مصر.

وأوضح المتحدث باسم الجيش العميد محمد سمير، في بيان نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“ اليوم، أنه ”أثناء قيام عناصر القوات المسلحة بتنفيذ إحدى مهام مكافحة الإرهاب على طريق العريش – المطار بمنطقة المحاجر بمدينة العريش.. تعرضت إحدى المركبات لإطلاق قذيفة آر بى جى، نتج عنها إصابة 6 من رجال القوات المسلحة“.

وتابع المتحدث، ”تم نقلهم إلى مستشفى العريش العسكرى لتلقى العلاج اللازم، وجارى متابعة حالتهم الصحية، وجارى حالياً تمشيط المنطقة وملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة فى الحادث“.

وكانت وكالة الأنباء المصرية الرسمية، ذكرت في وقت سابق، أن 5 من قوات الأمن، أصيبوا فى تفجير عبوة ناسفة بمدرعة أثناء سيرها بمدينة العريش.

يذكر أن هذا الاستهداف هو الأول من نوعه منذ بدء تطبيق قرار حظر التجوال بمناطق في محافظة شمال سيناء يوم السبت الماضى.

ويوم الجمعة الماضي، شنّ مسلحون مجهولون هجومًا استهدف نقطة عسكرية، بمحافظة شمال سيناء، أسفر عن سقوط 31 قتيلا، و30 مصابا، وفق حصيلة رسمية غير نهائية، وهو الأمر الذي أعلن على إثره الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الحداد 3 أيام، وفرض حالة طوارئ لمدة 3 أشهر مرفوقة بحظر تجوال طوال ساعات الليل، بمناطق في شمال سيناء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com