الشرطة المصرية تنقذ مسؤولا ليبيا بعد اختطافه بالقاهرة

الشرطة المصرية تنقذ مسؤولا ليبيا بعد اختطافه بالقاهرة

المصدر: القاهرة – من جمال أبوالدهب

تمكنت الشرطة المصرية من كشف غموض اختفاء مدير مكتب وزير الإسكان الليبي خلال زيارته للقاهرة واستئجاره شقة بمنطقة المهندسين.

وكان صديق المسؤول الليبي قد تقدم ببلاغ للشرطة المصرية باختفاء صديقه من الشقة التي استأجرها بمنطقة المهندسين بالجيزة ولم يعثر عليه في الأماكن التي يتردد عليها خاصة أن هاتفه كان مغلقا طول الوقت فشك في أن يكون قد حدث له مكروه.

وأكد مدير الادارة العامة لمباحث الجيزة اللواء محمود فاروق أنه تم عمل تحريات مكثفة حول الواقعة لكشف غموض الحادث، وتبين أنّ المسؤول الليبي ارتبط بعلاقة عاطفية بفتاة مصرية تعرّف عليها في أحد ”الكافيهات“ وكان ينفق عليها ببذخ واستأجر لها شقة بمنطقة المهندسين، وأن مطربة مغمورة صديقة الفتاة غارت منها لأنه ينفق ببذخ على صديقتها، فقررت الاستعانة بستة من أصدقائها، منهم خمسة مصريين وأردني، لاختطاف المسؤول الليبي طمعا بثروته ومساومته لإعطائهم أموالا مقابل إطلاق سراحه.

وأضاف اللواء محمود فاروق أن المتهمين نجحوا في اختطاف المسؤول الليبي واحتجزوه في شقة بمنطقة الهرم بالجيزة، وبعد عمل التحريات وجمع المعلومات توصوا للشقة وقاموا بإنقاذ الليبي المخطوف وأطلقوا سراحه.

وقد تم تحرير محضر بالواقعة وإحالة المتهمين باختطاف المسؤول الليبي للنيابة العامة لتتولى التحقيق معهم وإحالتهم إلى المحاكمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com