عمرو سعد.. داعية إسلامي في ”بشر مثلكم“

عمرو سعد.. داعية إسلامي في ”بشر مثلكم“

القاهرة- يستعد الممثل عمرو سعد لخوض تجربة سينمائية جديدة بعنوان ”صمت الياسمين“، تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج سعيد الماروق، والذي تدور أحداثه في حقبة زمنية قديمة، يتخلله مشاهد رومانسية وكلاسيكية.

ورفض سعد الإفصاح عن تفاصيل الشخصية التي يجسدها ضمن أحداث العمل، وأشار إلى أن الفيلم لا يزال في طور تحضيراته الأولية.

ومن ناحية أخرى يستأنف سعد تصوير مشاهده المتبقية في مسلسل ”بشر مثلكم“، تأليف محمد صلاح العزب وإخراج حسين شوكت، والمقرر عرضه خلال الموسم الرمضاني المقبل.

وأوضح سعد أن العمل يدور في إطار اجتماعي، يتناول حياة أحد الدعاة الإسلاميين، مشيراً إلى أن الأسباب الأمنية والسياسية غير المستقرة أثناء فترة حكم الإخوان أحالت إلى تأجيله أكثر من مرة، نظراً لكونه يتطرق لقضية الإلحاد الديني والخطابات الدينية المتشددة.

ويظهر سعد ضمن أحداث العمل بشخصية شاب فقير يعمل داعية إسلامي إلى أن تتغيّر حياته رأساً على عقب، ويصبح من كبار رجال الدين في الخطابة ويظهر على الفضائيات، ويقع في حب مذيعة مما يسبب له العديد من المصاعب بين أقرانه داخل الوسط الديني.

وحول مشاركته، أكد إعجابه الشديد بالسيناريو إلى جانب كونه تجربة جديدة ومركبة تستحق المجازفة.

وعن سر نشاطه الفني المكثف خلال هذه الفترة قال: ”يرجع السبب وراء اختياراتي الفنية المختلفة والمتنوّعة بين الكوميديا والرومانسية والشر“، وأكد أن كل شخصية لها تأثير قوي في السياق الدرامي والمعالجة الدرامية.

من ناحية أخرى أبدى الممثل عمرو سعد سعادته بالنجاح الذي حققه فيلم ”حديد“، تأليف مصطفى سالم وإخراج أحمد البدري ومحمد السبكي، وأكد أن فريق العمل لم يدخر جهداً في سبيل خروج الفيلم بشكل يختلف في مضمونه عن كثير من الأعمال التي تناولت هذه الفكرة سابقاً.

وقال سعد: ”إن الفيلم يتناول حياة شاب فقير يُدعى ”عمار حديد“، يقع في غرام فتاة تُدعى ”نادين“ من عائلة أرستقراطية، وتواجه علاقتهما العديد من الصراعات نظراً لاختلاف الطبقات بينهما، ويبذل جهداً كبيراً من أجل الزواج منها، ولكن يُلقى به داخل أسوار السجن ظلماً، ويتحوّل مع مرور الوقت إلى مجرم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com