مصر تبدأ إخلاء الشريط الحدودي مع غزة – إرم نيوز‬‎

مصر تبدأ إخلاء الشريط الحدودي مع غزة

مصر تبدأ إخلاء الشريط الحدودي مع غزة

المصدر: القاهرة- من محمود غريب

بدأت مصر، مساء اليوم الثلاثاء، عملية إخلاء منطقة الشريط الحدودي في مدينة رفح الحدودية المصرية من السكان، في إطار جهود السلطات الأمنية في القضاء على البؤر الإرهابية، وإغلاق الباب أمام أي عناصر إرهابية قد تستخدم الحدود فى التنقل بين الجانبين المصري والفلسطيني.

وقالت مصادر مسؤولة في محافظة شمال سيناء، إنه ”تم منح القاطنين على الحدود لمسافة 300 متر فرصة للإخلاء والانتقال إلى مكان آخر“، مشيرة إلى أنه تم تأجيل موعد فرض حظر التجوال فى المدينة إلى الثامنة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة، لإعطاء هؤلاء المواطنين فرصة إخلاء منازلهم على الحدود والانتقال إلى أي مكان آخر.

ولفتت المصادر إلى أنه: ”سيتم صرف مبالغ مالية عاجلة لتمكينهم من استئجار مساكن بديلة لحين صرف التعويضات النهائية بعد تقديرها من لجنة مختصة“.

وأضافت أن :“هذه المرحلة يتلوها مرحلة أخرى لاستكمال عملية إخلاء المنطقة الحدودية حتى مسافة 500 متر“.

ولفتت المصادر إلى أنه ”سيتم صرف مبالغ مالية عاجلة لتمكينهم من استئجار مساكن بديلة لحين صرف التعويضات النهائية بعد تقديرها من لجنة مختصة“.

وأضافت أن ”هذه المرحلة يتلوها مرحلة أخرى لاستكمال عملية إخلاء المنطقة الحدودية حتى مسافة 500 متر“.

فيما قال شهود عيان بمدينة رفح إن عددًا كبيرًا من الأهالى الذين تلقوا اليوم تعليمات أمنية بإخلاء منازلهم بدأوا فى مغاردتها، وتنقل فى الوقت الحالى سيارت نقل الأمتعة الخاصة بهذه الأسر.

وقال أحد الأهالى إن قيادات عسكرية، لم يسمها، أمهلتهم حتى مساء غد لإخلاء منازلهم، مشيرًا إلى أنهم يجمعون كافة أمتعتهم وينقلونها فى سيارت نقل بمنازل أقارب لهم خارج نطاق الـ 300 متر التى يتم إخلاؤهم منها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com