مصر.. المجلس العسكري يضع خطة للتحرك بسيناء

مصر.. المجلس العسكري يضع خطة للتحرك بسيناء

المصدر: القاهرة – من محمود غريب

يضع المجلس العسكري بمصر، الذي يضم 21 عضواً يمثلون كافة المناصب القيادية في القوات المسلحة، خلال اجتماع طارئ اليوم السبت برئاسة رئيس الجمهورية والقائد العام للقوات المسلحة عبدالفتاح السيسي، خطة التحرك بسيناء خلال الفترة المقبلة وفق الآليات التي حددها مجلس الدفاع الوطني في اجتماعه أمس الجمعة.

وذكرت مصادر رفيعة المستوى لشبكة “إرم” أن المجلس سيناقش أبعاد تمدد الإرهاب في سيناء والخطوات التي سيتخذها الجيش خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع قرارات مجلس الدفاع الذي أقرَّ حالة الطوارئ وحظر التجوال، بالإضافة إلى مراقبة الشريط الحدودي وإغلاق معبر رفح الحدودي.

وأضافت المصادر أن المجلس سيستعرض نتائج التحركات العسكرية للقوات المسلحة في سيناء خلال الفترة الماضية، وأسباب توغل المسلحين وكيفية إحباط العمليات الإرهابية لتجفيف منابع الإرهاب.

وكان مجلس الدفاع الوطني قد فرض خلال اجتماع طارئ أمس الجمعة حالة الطوارئ وحظر التجوال لمدة ثلاثة أشهر تبدأ من الخامسة فجر اليوم، حتى يتسنى للقوات المسلحة تطهير المنطقة من الجماعات المسلحة، على خلفية الهجوم الإرهابي الذي راح ضحيته ما يقرب من 30 شهيدًا و25 مصابًا من أفراد القوات المسلحة بسيناء أمس الجمعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع