محلب: تقسيم الدوائر الانتخابية خلال شهر

محلب: تقسيم الدوائر الانتخابية خلال شهر

المصدر: القاهرة- من محمود كامل

أكد رئيس مجلس الوزراء المصري إبراهيم محلب، أن قانون تنظيم الدوائر الانتخابية، الخاص بتنظيم الانتخابات البرلمانية القادمة سوف يكون جاهزاً خلال شهر تقريبا.

وقال محلب فى مداخلة هاتفية، مساء الخميس لبرنامج “مع أهل مصر”، على فضائية “التحرير”، إن اللجنة التى تم تشكيلها لوضع القانون تعكف على صياغته حاليا وستنتهي من عملها خلال شهر.

وأضاف محلب أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أعطى تعليمات واضحة، فيما يتعلق بحركة المحافظين المنتظرة، وهي اختيار الكفاءات والدفع بها في المواقع المختلفة الذين يقدمون حلولاً غير تقليدية، ويتواصلون مع القرى والنجوع”.

وقال رئيس الوزراء إن الإعلام يمثل القوى الناعمة لمصر، والإعلاميين يتحملون أمانة كبيرة في نقل الحقيقة للداخل والخارج، وهم يمثلون الجسر بين المجتمع والحكومة، خاصة في ما يتعلق بمناخ الاستثمار والإرهاب الذي نواجهه.

ووجه رئيس الوزراء رسالة للإعلاميين قائلاً: “انتقدونا ولكن بدون تجريح، مصر علمت العالم كله الرقي، والإعلام المصري لابد أن يكون راقياً، لأنه الأول تأسيساً في المنطقة”.

وأشاد محلب بلقائه مع الإعلاميين الأربعاء، لأنهم ينقلون رؤية الحكومة وآمال وآلام المجتمع، ويشكلون ثقافة المجتمع ويساهمون في تربية النشىء.وتابع محلب: “دعنا نرجع لُحمة الشعب 30 يونيو، لأن الوطن من حق الجميع، وكلنا نستظل به، ونريد الحفاظ على بلدنا”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع