الإعلان عن الأفلام المشاركة في ”القاهرة السينمائي“

الإعلان عن الأفلام المشاركة في ”القاهرة السينمائي“

المصدر: القاهرة- من أميرة رشاد

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الأربعاء، عن قائمة الأفلام العربية المشاركة في دورته الـ36 التي ستعقد في الفترة من 9 إلى 18 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وسيشارك في المهرجان 17 فيلما عربيا طويلا، إضافة إلى عدد من الأفلام القصيرة يعرضها المهرجان في البرنامج الموازي المستقل ”سينما الغد الدولي“، الذي ينظمه اتحاد طلبة المعهد العالي للسينما.

وتضم قائمة الأفلام الطويلة ثمانية أفلام من مصر والأردن وفلسطين ولبنان والكويت وتونس والمغرب وموريتانيا، ستشارك في البرنامج الموازي المستقل ”آفاق السينما العربية“، الذي تنظمه نقابة المهن السينمائية، بينما تشارك الأفلام التسعة الأخرى في أقسام المهرجان المختلفة.

وسيشارك فيلم ”باب الوداع“ من إخراج كريم حنفي، في المسابقة الدولية كممثل عن مصر، كما سيشارك الفيلم الإماراتي ”أحمر أزرق أصفر“ من إخراج نجوم الغانم، في المسابقة نفسها، في حين يمثل فلسطين في المسابقة فيلم ”عيون الحرامية“ من إخراج نجوى نجار.

أما قسم ”عروض خاصة“ فيعرض من مصر فيلم ”حائط البطولات“ إخراج محمد راضي، و“ديكور“ إخراج أحمد عبد الله السيد، والفيلم الألماني ”مياه فضية: سوريا، صورة ذاتية“ من إخراج السوريين أسامة محمد ووئام سيماف بدرخان، كما يعرض من الإمارات فيلم ”من ألف إلى باء“ إخراج على مصطفى.

من ناحية أخرى، وبمناسبة الاحتفال بمئوية ميلاد المخرج هنري بركات، ينظم مهرجان القاهرة معرضا له، وسيُصدر كتابا عنه، كما سيعرض في قسم ”كلاسيكيات الأفلام الطويلة“ نسخة جديدة من فيلمه ”الحرام“، الذي شارك في مسابقة مهرجان كان عام 1965.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com