مقتل 6 مسلحين متورطين باستهداف ضابط شرطة بمصر (صور) – إرم نيوز‬‎

مقتل 6 مسلحين متورطين باستهداف ضابط شرطة بمصر (صور)

مقتل 6 مسلحين متورطين باستهداف ضابط شرطة بمصر (صور)

المصدر: محمد منصور– إرم نيوز

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الخميس، عن مقتل 6 مسلحين تابعين لتنظيم ”حسم“، ومتورطين في استهداف مدير أمن الإسكندرية.

وقالت الوزارة في بيان، إنها كشفت ملابسات حادث استهداف موكب مدير أمن الإسكندرية السابق يوم 24 مارس/آذار الماضي، بتورط عناصر ما تسمى بحركة ”حسم“، التي قالت إنها الجناح المُسلح لجماعة الإخوان المسلمين.

وذكر البيان، أن قوات الأمن نفذت عملية مداهمة وكر اختباء تلك العناصر بمحافظة البحيرة، مما أسفر عن مصرع 6 منهم والعثور بحوزتهم على كمية من الأسلحة.

وأسفرت الخطة الأمنية التي وضعتها الوزارة عن تتبع وملاحقة باقي كوادر البؤرة الإرهابية وتضييق الخناق عليهم وصولًا لضبطهم، لافتة إلى أنه ”جرى تحديد أحد العناصر المنفذة ويدعى معتز مصطفى حسن كامل عبدالله، واختبائه بإحدى الشقق السكنية بمحافظة الإسكندرية، وباستهدافها جرى ضبط المذكور والعثور بحوزته على أسلحة وعبوات ناسفة“.

وأشار البيان إلى أن نتائج الفحص والمعلومات أفادت بانتماء المتهم لحركة ”حسم“ وسفره وعدد من عناصر الحركة للخارج خلال عام 2017 لتلقى دورات تدريبية في مجال استخدام الأسلحة المختلفة وتصنيع العبوات المتفجرة.

ولفت البيان إلى أن المتهمين شاركوا عقب عودتهم للبلاد في رصد عدد من الأهداف الهامة والحيوية بالمحافظة، ومن بينها موكب مدير أمن الإسكندرية السابق.

وأكدت نتائج البحث والتحري، وفق البيان، عن قيامه بالتنكر وقيادة السيارة المفخخة المستخدمة في الحادث وتركها بمكان التنفيذ بشارع المعسكر الروماني عقب تفعيل الدائرة الإلكترونية للعبوة الناسفة.

وأوضح البيان، أن الجهود نجحت في ضبط القيادي الإخواني بحركة ”حسم“ باسم محمد إبراهيم جاد، والذي تولى تدبير السيارة المستخدمة بالحادث واستغلالها في نقل المواد المتفجرة والأسلحة وتسليهما لعناصر البؤرة بمدينة الإسكندرية في إطار الإعداد لتنفيذ الحادث المشار إليه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com