مصر وإيطاليا تعلنان نتائج تفريغ كاميرات المترو في قضية ريجيني – إرم نيوز‬‎

مصر وإيطاليا تعلنان نتائج تفريغ كاميرات المترو في قضية ريجيني

مصر وإيطاليا تعلنان نتائج تفريغ كاميرات المترو في قضية ريجيني

المصدر: محمد منصور - إرم نيوز

أعلن النائب العام المصري، اليوم الأربعاء، نتائج تفريغ كاميرات مترو الأنفاق في قضية مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، وذلك بحضور ممثلين عن النيابة الإيطالية.

وقال بيان النيابة المصرية: إن تفريغ كاميرات مترو الأنفاق يشير إلى ”عدم وجود فيديوهات أو صور متعلقة بالطالب الإيطالي داخل محطات مترو الأنفاق أو بالقرب منها، كما لم يعثر على أي شيء آخر مفيد للتحقيقات“.

وأشارت النيابة، في بيان مشترك مع النيابة الإيطالية، إلى أن الفحص الفني لكاميرات المترو أظهر ”فجوات في المحتوى المسترجع تمثل صورًا وفيديوهات مفقودة“، مشددًا على ”ضرورة إجراء فحوصات فنية متقدمة لاحقة للوقوف على سبب ذلك، وهو ما أمر به النائب العام المصري“.

وعقد فريقا التحقيق المصري والإيطالي خلال الأيام الماضية اجتماعات فنية بالقاهرة؛ لاسترجاع تسجيلات مترو الأنفاق وفقًا لأحدث الأساليب العلمية.

ومنح النائب العام المصري الفريق الإيطالي نسخة من التسجيلات النهائية المسترجعة، بالإضافة إلى بعض أوراق التحقيق الجديدة التي حررت في الأسابيع الماضية.

وكانت العلاقات بين القاهرة وروما توترت بشكل حاد، عقب مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني (26 عامًا)، والعثور على جثته في مصر، في شباط/ فبراير 2016، وعليها آثار تعذيب، ما دفع روما، بعد شهرين، إلى استدعاء سفيرها من القاهرة، ثم أرسلت بعد 17 شهرًا سفيرًا جديدًا في أيلول/ سبتمبر الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com